القابضة للنقل البحرى ..توقيع عقد مشروع إنشاء محطة في ميناء دمياط قبل نهاية العام

القابضة للنقل البحرى ..توقيع عقد مشروع إنشاء محطة في ميناء دمياط قبل نهاية العام
ميناء دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=90567
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

قام الاستاذ محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري، بتوقيع عقد مشروع إنشاء محطة متعددة الأغراض في ميناء دمياط قبل نهاية العام الجاري ،حيث صرح بانه يتم حاليا مراجعة اتفاق مؤسسين، قد وضعته هيئة ميناء دمياط نيابة عن وزارة النقل وايضا يتم مراجعته تمهيدًا للتوقيع النهائي، أتوقع ونأمل أن يكون قبل نهاية العام”.

 

 

وترجع تفاصيل مشروع إنشاء محطة متعددة الأغراض في دمياط ،وذلك على غرار مشروع رصيف 55 بالإسكندرية، وذلك بالمشاركة بين الشركة القابضة وهيئة قناة السويس، وايضا هيئة ميناء دمياط، وذلك بالتساوي، وبتكلفة لاتقل عن 700 مليون دولار.

حيث أنها تعمل في تتداول كل من الحاويات والبضائع العامة، وذلك وفقا لما قاله رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري،وقد أشار إلى أنه “سوف يتم إنشاء مشروع دمياط بنفس تفاصيل رصيف 55 بالإسكندرية” والذي تشارك فيه نفس الجهات الحكومية الثلاث.

فيما شهد شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء السابق، في أبريل الماضي، مراسم توقيع اتفاق لتأسيس الشركة بين هيئة قناة السويس، وبين الشركة القابضة للنقل البري والبحري، وهيئة ميناء الإسكندرية.

وسوف يكون مجال عمل الشركة على الرصيف رقم 55 فى ميناء الإسكندرية من اجل تداول الحاويات والبضائع العامة وبضائع الصب، وايضا المساحات الخلفية له وما يجري إنشاؤه ،وقد تمت إضافته إلى تلك الساحات، بنظام حق الانتفاع لمدة لاتقل عن 30 عامًا من تاريخ تأسيس الشركة، وقد يصل رأس مال الشركة المرخص به إلى 500 مليون جنيه، وذلك وفقا لبيان سابق من مجلس الوزراء.