السيسي يلتقط صور مع عمال مدينة الأثاث في دمياط

السيسي يلتقط صور مع عمال مدينة الأثاث في دمياط
الرئيس عبد الفتاح السيسى
https://www.sba7egypt.com/?p=179431
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقاط صور مع عمال مدينة الأثاث في محافظة دمياط اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر، حيث قام بإلتقاط صور تذكارية مع عددا من أصحاب الورش بمدينة دمياط للأثاث.

 

هذا وقد تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي المعرض الدائم لمنتجات مدينة دمياط للأثاث، واستمع إلى شرح مفصل عن طبيعة مراحل الإنتاج للمنتجات الخشبية المعروضة.

الرئيس السيسي يفتتح مدينة الأثاث بدمياط

حيث افتتح الرئيس السيسي مدينة الأثاث في محافظة دمياط، وقد استقبلت محافظة دمياط اليوم الثلاثاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية من أهمها مدينة دمياط للأثاث ومساكن دار مصر بمدينة دمياط الجديدة ومركز التعليم المدني وفندق شتيجنبرجر بمدينة رأس البر ومحطة الحاويات بميناء دمياط.

حيث قال اللواء حازم الشيخ مدير مدينة الأثاث فى دمياط إنّه تم الانتهاء من بناء 1500 ورشة ضمن المرحلة الأولى بمدينة دمياط، وتم توصيل المرافق إليها، وأصبحت جاهزة للتشغيل، فضلا عن تجهيز أراضي المصانع لطرحها للبيع.

السيسي يلتقط صور مع عمال مدينة الأثاث فى دمياط

السيسي يلتقط صور مع عمال مدينة الأثاث فى دمياط

وأيضاً تم الانتهاء من إنشاء نقطة الشرطة التي تسلمتها وزارة الداخلية، ونقطة إطفاء تسلمتها إدارة الحماية المدنية، إضافة إلى المركز الطبي الذي تسلمته مديرية الصحة بعد تجهيزه بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية، وتسليم نحو 230 ورشة بدأت العمل بالفعل.

وقد تم إنشاؤها على مساحة 331 فدانا في موقع استراتيجي على الطريق الدولي الساحلي، بين محافظتي دمياط وبورسعيد وبالقرب من مدينتي جمصة والمنصورة الجديدة، وتقع بين ميناء دمياط التي يبعد عنها بنحو 25 كيلومترا، وميناء بورسعيد على بعد 40 كيلومترا.

السيسي يلتقط صور مع عمال مدينة الأثاث فى دمياط

السيسي يلتقط صور مع عمال مدينة الأثاث فى دمياط

 

مميزات المدينة

تقع مدينة الأثاث على مقربة من محور 30 يونيو، الذي يختصر المسافة بين دمياط والقاهرة ومحافظات الوجه البحري ومحافظات الصعيد، بتكلفة قدرها 3 مليارات و625 مليونا و566 ألفا، حيث بدأ العمل في بعض الورش منذ يناير الماضي.

حيث تم نقل المقر الدائم لشركة دمياط للأثاث من محافظة القاهرة إلى داخل المدينة بمنطقة شطا، للتيسير على الصناع الراغبين فى تملك الورش الصناعية، حيث تعمل المدينة على تصنيع الأثاث الحديث.

ومن المقرر أن يتم استهداف في المراحل الأولى التصدير بقيمة مليار دولار في السنة الأولى من بداية الإنتاج، بعدما أن كانت دمياط تصدر منتجات بنحو 300 مليون دولار.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح عددا من المشروعات الهامة في محافظة دمياط تعرف عليها