البحوث الفلكية : زلزال بقوة 3.9 ريختر فى جنوب تركيا يشعر به سكان مدينة دمياط

البحوث الفلكية : زلزال بقوة 3.9 ريختر فى جنوب تركيا يشعر به سكان مدينة دمياط
البحوث الفلكية
https://www.sba7egypt.com/?p=353156
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت البحوث الفلكية مساء اليوم الأثنين الموافق الحادي عشر من شهر سبتمبر الجارى، أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد قد رصدت هزة ارضية شعر بها سكان دمياط.

 

البحوث الفلكية

حيث قال الدكتور جاد محمد القاضى، عميد معهد البحوث الفلكية، أنه تم رصد هزة أرضية فى جنوب تركيا على بعد 625 كم شمال مدينة دمياط، وقد حدثت الهزة الأرضية فى تمام الساعة السادسة وست وخمسون دقيقة مساء اليوم الأثنين 21 سبتمبر 2020.

زلزال بالقرب من دمياط

كما أوضح عميد معهد البحوث الفلكية الدكتور جاد محمد القاضي أن الهزة كانت فى الساعة 6:56 مساءً، بقوة 3.9 درجة على مقياس ريختر، على خط العرض 36.9633°N شمالا، وخط الطولE 30.6918° شرقا، وعلى عمق 75 كم، وقد شعر بعض المواطنين بهذه الهزة الأرضة، ولم يصل للمعهد معلومات عن وقوع اصابات أو خسائر حتى الآن.

هو مقياس عددي يستخدم لقياس شدة الزلزال، تم اختراعه فى عام 1935، ويقوم معهد البحوث الفلكية بمتابعة جميع الهزات الأرضية التى تحدث بالقرب من محافظات مصر، ولم يسفر الزلزال اليوم عن إصابات بشرية أو خسائر، وقد وقع بالقرب من محافظة دمياط، حيث شعر المواطنين بهذه الهزة الأرضية مساء اليوم الأثنين الموافق الواحد والعشرين من شهر سبتمبر الجارى، وكان بقوة 3.9 درجة على مقياس ريختر.

اقرأ أيضاً:

طقس شديد الحراره غداً الثلاثاء على دمياط وهدوء حذر في سرعه الرياح