ارتفاع جنوني في اسعار الاسماك و الجمبري بدمياط وسط حالة من ركود الاسواق

ارتفاع جنوني في اسعار الاسماك و الجمبري بدمياط وسط حالة من ركود الاسواق
https://www.sba7egypt.com/?p=76829
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

بالرغم من ركود اسواق دمياط تشهد المحافظة ارتفاع جنوني في اسعار الاسماك و الجمبري التي كانت وجبة الاهالي بشكل يومي ، بالاضافة الى تواجد الاسماك المجمدة بكثرة في السوق على خلاف العهد السابق .

 

بالتزامن مع تمتع المحافظة ببوغاز عزبة البرج الذي يعد مصدر رئيسي للمحافظة لانتاج الاسماك الا ان الاسعار تختلف عن المحافظات الاخرى .
فيما سجل سعر سمك السردين من 15 جنية للكيلو حتى وصل الى 60 جنية ،و سجل سعر السمك البوري من 20 الى 50 جنية ،و الذي يعد اشهر انواع الاسماك التي اصبحت مصدر اساسي للغذاء بالمحافظة .

واستمع صباح مصر الى اراء التجار فقال ” محمد ح ا “احد التجار في سوق القنطرة اشهر اسواق الاسماك بالمحافظة ، ان حركة البيع و الشراء في السوق تكاد تكون متوقفة بسبب تلك الاسعار الذي اصبحت عادية لموزعين ،و ان المتضرر الاخير في تلك العملية هو تاجر التجزئة لانه في مواجهه مع الزبائن التي لم تعد ترى اكلة السمك ارخص من اللحوم .

بينما اشار” محمود ع ب ” احد المشترين ان تلك الاسعار اصبحت السبب في عزوف المواطنين عن الشراء ، مؤكدا انه يرى كل يوم الاسماك تخزن في مخازن التجار لعدم شراءها بسبب الاسعار الجنونية على حد قولة .