اخبار دمياط

ارتفاع إيجارات رأس البر وامتحانات الثانوية العامة 2022 وراء ضعف الاقبال خلال ايام عيد الاضحى المبارك

شهدت مدينة رأس البر بدمياط، على مدار 48 ساعة وخلال ايام عيد الاضحى المبارك، إقبالا متوسطا من المصطافين والزوار، على عكس ما كان يحدث في العهود السابقه وخاصه خلال اجازة عيد الاضحى المبارك.

 

استمرار امتحانات الثانوية العامة

وعلى الرغم من الاقبال المتزايد على المدينة منذ الساعات الأولى من صباح امس السبت اول ايام العيد، ولكن لا يعد ذلك الاقبال هو المعتاد في المدينة، وعلل بعض من رواد المدينة ضعف الاقبال الى استمرار امتحانات الثانوية العامة2022 والتي تكون لها اثر كبير في بداية الموسم الصيفي.

ارتفاع اسعار الايجارات برأس البر

وعلى النقيض، على الجانب الاخر ضعف الاقبال بسبب ارتفاع الايجارات الجنوني التي وصلت في بعض الاحيان الى 2000 جنيه للشقة السكنيه اول مطل على البحر والتي تعد تكلفه كبيرة للغاية لقضاء العيد في المدينة، الامر الذي جعل الزوار يبحثون عن مصيف بديل وخاصه لانخفاض أسعار رحلات الساحل الشمالي بوجه عام والتي تحرص على جذب المصطافين باسعار تنافسية.

مدينة رأس البر

اسعار إيجارات رأس البر

كما تراوحت بعض الشقق السكنية البعيدة عن البحر بين 200 وحتى 600 جنيه في اليوم خلال ايام العيد التي تعد موسم لاصحاب تلك الوحدات السكنية وحتى وصلت الى 2000 جنيه في اليوم لاول الوحدات المطلة على البحر بداية من المنطقة الاولى وحتى اللسان، الامر الذي ساعد في ضعف الاقبال بجانب صغر الوحدات السكنيه على الاسر الكبيرة حيث تترواح مساحات الوحدات السكنيه تلك بين 50 و حتى 70 متر مربع مما تكون صغيرة على اسره مكونه من 5 افراد.

مدينة رأس البر

سيولة مرورية في شوارع رأس البر

وعلى الجانب الاخر شهدت شوارع المدينة سيولة مرورية على خلفيه تنفيذ خطة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، لتسيير سيارات نقل الركاب من الشوارع الجانبية ومنع سيارات النقل وكذلك الدراجات البخارية التي تتسبب في الكثير من الحوادث خلال ايام العطلات.

إقرأ أيضاً

اقبال متوسط على مدينة رأس البر في ثاني ايام عيد الاضحى ورحلات اليوم الواحد تتصدر المشهد

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

رابط بوابة محافظة الجيزة نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني 2024 برقم الجلوس

إن كنت من الباحثين عن رابط بوابة محافظة الجيزة نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني 2024…

3 دقائق ago

رابط بوابة محافظة الاسماعيلية نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني 2024 برقم الجلوس

يبحث الآلاف عن رابط بوابة محافظة الاسماعيلية نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني 2024 برقم الجلوس؛…

3 دقائق ago