اخبار دمياط

إخلاء عمارة في رأس البر والسكان: المعتدين على أرض الدولة حصلوا على بديل واحنا الملاك قاعدين في الشارع

تفاجأ ملاك عمارة أ في شارع 51 بمدينة رأس البر بدمياط امس بحملة مكبرة لفصل المرافق عن العمارة السكنية، تمهيداً لإزالتها بالرغم من عدم توفير اي مكان بديل للملاك في المدينة عن وحداتهم السكنيه.

 

بينما نشبت أزمة جديدة بين السكان ومسؤولي الوحدة المحلية بالمدينة بسبب اعترض الملاك على قرار إخلاء العمارة السكنية دون تعويضهم بوحدات سكنية بديلة، إلا أن الوحدة المحلية بالتعاون مع قوات الشرطة تمكنت من فصل مرافق تلك العمارة السكنية ومنع سكانها من التعايش داخل تلك للوحدات.

وقال محمد السعيد أحد سكان العمارة أ في شارع 51 أنه تضرر من قرار عفوي دون دراسة حيث أن تلك العقارات لا تحتاج إلى صيانة أو هدم مؤكدا على أن بعض المواطنين من المعتدين على حق الدولة والاستيلاء على أراضي الدولة قد حصلوا على شقة سكنية بديلة عن عقاراتهم.

مستنكراً القاء السكان في الشارع دون أي بديل سكني بالرغم من وعد الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بتوفير بديل سكني قبل بدء العمل وهدم تلك العقارات السكنية .

ومن جانب آخر توجه بعض المواطنين إلى ديوان عام المحافظة صباح اليوم لمقابلة محافظ دمياط لبحث تلك الأزمة ولكن دون جدوى .

 

اقرأ أيضا

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

غدًا السبت طقس حار على دمياط مع نشاط الرياح

توقع خبراء الارصاد الجوية، اليوم في بيان رسمي، ان تشهد السواحل الشمالية ومن بينها دمياط،…

37 دقيقة ago

انقاذ 37 شخص من الغرق واعادة 53 طفل تاهء في الـ 24 ساعة الاخيرة بشواطئ رأس البر

اعلنت محلية مدينة رأس البر بدمياط، اليوم عن انقاذ 37 شخص من الغرق واعادة 53…

ساعة واحدة ago