محافظ القليوبية يشهد ختام الأنشطة التربوية بالمدارس ويؤكد أهمية دعم التعليم الفني

محافظ القليوبية يشهد ختام الأنشطة التربوية بالمدارس ويؤكد أهمية دعم التعليم الفني
https://www.sba7egypt.com/?p=42034
هدير رسلان
موقع صباح مصر
هدير رسلان

شهد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، اليوم الخميس، ختام فعاليات الأنشطة الفنية والتربوية والمخترعات للعام الدراسى 2017/2018 لمديرية التربية والتعليم، بحضور كل من وكيل وزارة التربية والتعليم طه عجلان ومصطفى الكمار عضو مجلس النواب بالإضافة إلى مديري الإدارات التعليمية، وقدم طلاب إدارة الخانكة وقها وشبين القناطر  عدد من الأنشطة الرياضية .

 

المحافظ يتفقد منتجات الطلاب في ختام الأنشطة التربوية..

وأكد عشماوي على ضرورة دعم وتشجيع التعليم الفني الصناعي والزراعي، وتكاتف جهود القائمين على العملية التعليمية، والعمل على استعادة ممارسة الأنشطة المدرسية بمختلف المراحل التعليمية، والاهتمام بالموهوبين ورعايتهم، لخلق جيل يقدر على البناء والنهوض بوطنه.

وتفقد المحافظ معرض الأنشطة الطلابية الذي يضم أعمال الطلاب من مختلف المدارس الزراعية والفنية والزخرفية والصناعية، ويضم أعمال يدوية وملابس وأثاث وعدد من المخترعات .

كما يضم المعرض عدد من منتجات مدارس الزراعة كمنتجات الألبان والعسل والمخبوزات، وهي منتجات عالية الجودة  تقدر على المنافسة في السوق المحلى وتباع للمواطنين في منافذ البيع بالمدارس .

وتفقد محافظ القليوبية منتجات قسم التبريد والتكييف بالمدارس الصناعية، وهي عبارة عن تصنيع المبردات من الألوميتال، وتصليح أجهزة المبردات والتكييف المعطلة .

وأعرب المحافظ عن سعادته بالطلاب وبمستوى إنتاجهم الذي يتميز بالجودة والذوق الرفيع، مشيرًا إلى أهمية الدور الذي يلعبه التعليم الفني في نهضة المجتمعات .