“محافظ كفرالشيخ “يناقش عدد من الملفات ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلس النواب

“محافظ كفرالشيخ “يناقش عدد من الملفات ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلس النواب
https://www.sba7egypt.com/?p=83935
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

ناقش الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، عدد من الملفات ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلس النواب، بحضور المهندس راضي أمين، السكرتير العام للمحافظة، لمعرفة مشاكل الدوائر ووضع الاستراتيجية المناسبة لحلها، وتم خلال اللقاء مناقشة تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة.

 

 

كما تم بحث آليات التعاون والتواصل المستمر بين الجهاز التنفيذى ونواب كفرالشيخ ومتابعة كل ما يفيد المواطن من مشروعات جديدة وخدمات في جميع المجالات والرؤية المستقبلية للمحافظة بالإضافة إلى التنسيق لعرض المشاكل التي تعانى منها محافظة كفرالشيخ.

في بداية الاجتماع استعرض محافظ كفرالشيخ عدد من القرارات التي تم اتخاذها في الفترة السابقة، ومنها قرارات الندب علي بعض الوظائف وعددها 6 قرارات، وقرارات متنوعة مثل الغاء وظيفة مساعد محافظ، الغاء لجان البت وفتح باب استخراج شهادات الصلاحية وقرارت الترخيص من الوحدات المحلية طبقاً لمسئوليتهم القانونية، كما تم العمل علي المخططات التفصيلية والأحوزة العمرانية الجديدة، وتعديل قيود الارتفاعات للتسهيل علي المواطن، وتشكيل لجان لدراسة الشكاوي والمقترحات والموضوعات المقدمة من قبل المواطنين داخل وخارج المحافظة، وعمل كراسة شروط ومواصفات لأتوبيسات النقل الجماعي، بمشاركة الجمعيات الأهلية.

تحديد الطرق المراد مراجعتها

تكليف السكرتير العام، ومدير الشؤون المالية، ومدير التخطيط والمتابعة بالتشاور مع النواب قبل ارسال الخطة لوزارة التخطيط لمناقشة البنود التفصيلية، ووضع أولويات للطرق المطلوب رصفها وجدول بالطرق المطلوب رفع كفاءتها وربط طرق المحافظة بالشبكة القومية للطرق تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، على أن يتضمن كل جدول اسم الطريق وطوله وحالته.

علي ان تبدأ الاجتماعات مع رؤساء المجالس والمدن الاسبوع القادم تحت اشراف السكرتير العام والا يتم ارسال خطه للمحافظة الا بعد مراجعتها من النواب وتحديد الطرق المراد مراجعتها ورصفها بالطول والعرض وعلي مراكز المدينة التواصل مع النواب المعنيين خلال الاسبوع القادم ووضع أولوية أولي رصف طرق جديدة وأولوية ثانية رفع كفاءة الطرق الموجودة.

تشكيل مجلس امناء لكل مدرسة تمريض ويتعهد المجلس للمديرية بالصرف علي مكافآت الطلاب ومكافآت هيئة التدريس والمستلزمات.

وأكد النواب على تواصلهم مع المحافظة لمتابعة مشاكل المواطنين ودعمهم المستمر من أجل خدمة أهالي محافظة كفرالشيخ، وكذا في التعامل مع كافة الوزارات لاستكمال المشروعات التي تم البدء فيها وحل المشكلات التي تتعلق بالمحافظة.

وأعرب محافظ كفرالشيخ، عن أمله فى المزيد من التعاون من أجل أبناء المحافظة والصالح العام، قائلاً: ” أننا جميعًا مشاركين في المسئولية وكلنا شركاء سواء الأجهزة التنفيذية والسياسية والشعبية ونعمل بكل جهد واجتهاد من أجل هذا الشعب الأصيل وتحقيق التنمية الشاملة على أرض محافظة كفرالشيخ.

وعلى صعيد حادث بيارة مطوبس؛ قال محافظ كفرالشيخ انه تم صرف 30 ألف جنيه إعانة عاجلة لكل أسرة من أسر ضحايا الحادث مع إحالة جميع المسئولين عن هذه الواقعة الى التحقيق، مؤكداً انه يتابع سير التحقيقات شخصياً.

وفى نهاية اللقاء قدم محافظ كفرالشيخ ببالغ الحزن والأسى خالص العزاء لأسر ضحايا حادث بيارة الصرف الصحى بقرية منية المرشد بمطوبس والتى راح ضحيتها 4 عمال من أبناء المحافظة، داعياً المولى العلى والقدير أن يتغمدهم برحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.