محافظ كفرالشيخ يشارك فى اجتماع وزارة البيئة لتسيير البرنامج الوطنى لادارة المخلفات

محافظ كفرالشيخ يشارك فى اجتماع وزارة البيئة لتسيير البرنامج الوطنى لادارة المخلفات
محافظ كفرالشيخ يشارك فى اجتماع وزارة البيئة لتسيير البرنامج الوطنى لادارة المخلفات
https://www.sba7egypt.com/?p=68276
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

شارك الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الإثنين، فى اجتماع برئاسة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، لتسيير البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة بمحافظات كفرالشيخ والغربية وأسيوط وقنا، بحضور اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، ونائب محافظ أسيوط، وسكرتير عام محافظة الغربية.

 

قامت وزيرة البيئة خلال الإجتماع بعرض ماتم من منظومة المخلفات والقمامة على مستوى المحافظات ثم على مستوى الجمهورية من خلال ماتحتاجه المحافظات من بنية تحتية وتدوير مخلفات ومدافن صحية آمنة وعقود إدارة وتشغيل للمنظومة الجديدة بالمحافظات، كما عرضت الوزيرة برنامج الإدارة المؤسسية للمنظومة من توعية وتدريب ومشاركة المجتمع المدنى والشباب حتى تم تحقيق الهدف وهو النظافة فى شوارع مصر بحلول مستدامة فى تحقيق رضا المواطن.

وفى كلمته قال محافظ كفرالشيخ، انه تم بحث برنامج إدارة المخلفات قبل تشغيل مصانع تدوير القمامة لضمان جودة تنفيذ البرنامج وتعظيم الاستفادة من مصانع تدوير المخلفات الصلبة الجديدة.

أكد محافظ كفرالشيخ، اننا ندعم بكل ما لدينا من امكانيات تنفيذ البرنامج الوطنى لادارة المخلفات بكفرالشيخ وستقوم المحافظة بتنفيذ كافة الالتزامات من جانبها فى إطار كامل من التعاون مع وزارة البيئة لتعظيم الاستفادة من المخلفات والحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وأشار محافظ كفرالشيخ، انه سيتم تدريب الكوادر البشرية التى تعمل فى تنفيذ البرنامج بالتعاون مع وزارة البيئة بكفرالشيخ بدايةً من الأحد القادم من خلال ورش العمل المحددة لضمان جودة تنفيذ البرنامج من خلال العناصر البشرية المدربة.

لافتاً انه سيتم إنشاء مدفن صحي بشمال المحافظة مطابق لكافة الاشتراطات البيئة والصحية على مساحة 100 فدان، وإنشاء مصنع تدوير للمخلفات بمدينة كفرالشيخ بتكلفة 15.65 مليون جنيه، وإنشاء مصنع تدوير بمدينة مطوبس بتكلفة 15.65 مليون جنيه، وإنشاء مصنع تدوير بمدينة دسوق بتكلفة 15.65 مليون جنيه، فضلًا عن تحسين كفاءة مصانع التدوير بمدينتي بيلا وسيدى سالم.