محافظ الشرقية يوجه بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق

محافظ الشرقية يوجه بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق
https://www.sba7egypt.com/?p=46418
امانى صلاح
موقع صباح مصر
امانى صلاح

وجه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية وكيل مديرية تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينيه والتفتيشية على الأسواق والمصانع والمنشآت الغذائية والمخابز للتأكد من صلاحية المنتج المعروض حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وذلك فى إطار إستعدادات المحافظة لإستقبال شهر رمضان الكريم ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل مديرية تموين الشرقية أن إدارة تموين منيا القمح قامت بحملة مفاجئه برئاسة على عبد المحسن مدير الإدارة ورئيس الرقابة كرلس عبد بالإشتراك مع الطب البيطري على محلات الجزاره والمخابز البلدية.

 

محافظ الشرقية يشدد على الرقابة على الاسواق

تحرير محضر رقم ( 1138 ) ضد م- س- صاحب محل جزاره – منيا القمح – لقيامه بذبح لحوم بلديه خارج السلاخانه وتم التحفظ على 75 كيلو .

تحرير محضر (1137 ) ضد م -ا- صاحب محل جزاره منيا القمح- لقيامه بذبح لحوم خارج السلاخانه وتم التحفظ على13كيلو .

تحرير محضر رقم ( 1136) ضد م-ج- صاحب محل جزاره- ملامس- لقيامه بذبح لحوم خارج السلاخانه وتم التحفظ على 15كيلو .

تحرير محضر رقم (1135 ) ضد هـ – ص- صاحب محل جزاره ملامس- لقيامه بذبح لحوم خارج السلاخانه وتم التحفظ على 4 كيلو .

كما تم تحرير عدة تقارير مخالفة ضد أصحاب المخابز البلدية لوجود مخالفات في نقص وزن الخبز وعدم نظافة أدوات العجن والمخبز وذلك بقرى ( التلين – كفر موسى جاويش – كفر الدير – القبه – أبو طواله – خلوة شعراوي – الميمونة ) وجارى المتابعه وتشديد الرقابة .

كما قامت قطاع تموين جنوب الشرقية برئاسه كمال البلتاجى بحمله تفتيشيه على مدينه العاشر من رمضان أسفرت عن ضبط المخالفات الآتية .

تحرر المحضر رقم ( 298 ) جنح أول العاشر من رمضان ضد ش. ى. ر صاحبه مصنع لإنتاج الحلوى والبان بمنطقه الروبيكى وذلك لإداره مصنع بدون ترخيص وسوء النظافه وردائة الإنتاج وقد تم التحفظ على كميه من الشيكولاته وحلوى البان من الإنتاج التام قدرها 500 كجم ..

كما تم تحرير عدد ( 7 ) تقارير مخالفه للمخابز البلديه المدعمه جميعها نقص وزن يتراوح من 12 إلى 17 جرام .

وفى سياق متصل قامت إدارة تموين ديرب نجم برئاسة مدير الإدارة محمد المرشدي بالتنسيق مع إداره الطب البيطرى برئاسه الدكتور السيد بدوى بحمله على الأسواق أسفرت عن :-

ضبط ٣٠٠ كيلو سمك بلطى غير صالحه للإستهلاك الآدمى ومجهوله المصدر وتم تحرير محضر رقم ٢٦٦ جنح ضد أ .م .أ لإدارته مخزن لحفظ الأسماك بدون ترخيص من الجهات المختصه وتم التحفظ على الأسماك الفاسدة ومصادرتها تمهيداً لإعدامها حفاظاً على صحة المواطنين .