“محافظ الشرقية” يتفقد المركز الإقليمي لنقل الدم بمستشفى الأحرار التعليمي بمدينة الزقازيق

“محافظ الشرقية” يتفقد المركز الإقليمي لنقل الدم بمستشفى الأحرار التعليمي بمدينة الزقازيق
https://www.sba7egypt.com/?p=97141
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ،صباح اليوم الاربعاء ،بتفقد المركز الإقليمي لنقل الدم بمستشفى الأحرار التعليمي بمدينة الزقازيق لمتابعة سير العمل وانتظامة والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

 

فيما تجول محافظ الشرقية داخل المركز وتفقد قسم الفيرولوجي ومعمل الفصائل وغرفة التبرع بالدم وعمل المشتقات و ثلاجات حفظ المحاليل المستخدمة في إجراء تحاليل فيروسات ” C ” ، و”B “، و الإيدز مشددا على ضرورة إجراء أعمال الصيانة الدورية لأدوات و المستلزمات الطبية المستخدمة في عمليات التبرع بالدم وحفظه بطريقة صحيحة و أمنة و سليمة للحفاظ على أرواح المواطنين .

قام المحافظ بنفسه بمراجعة ثلاجات حفظ أكياس الدم والبلازما و الصفائح الصفراء للتأكد من مطابقة درجات الحرارة التي تخضع لها مشتقات الدم مع الدرجات المدونة على الثلاجات لضمان تخزينها بطريق سليمة .

كما إطمأن محافظ الشرقية من مسئول بنك الدم عن جودة أكياس الدم ومدة التخزين و الفترة المسموح بها مؤكداً على ضرورة توعية المواطنين بأهمية التبرع بالدم من خلال تنظيم حملات للتبرع بالدم بالمستشفيات و الوحدات الصحية و السيارات المتنقلة لتشجيع المواطنين على التبرع بالدم للمساهمة في إنقاذ حياة المصابين و المرضى قائلا قطرة دم تساوى حياة .