“محافظ الشرقية”يشدد على تحصيل الغرامات من المخالفين لقرار ترشيد استهلاك المياه

“محافظ الشرقية”يشدد على تحصيل الغرامات من المخالفين لقرار ترشيد استهلاك المياه
https://www.sba7egypt.com/?p=46984
هدير رسلان
موقع صباح مصر
هدير رسلان

شدد محافظ الشرقية، اللواء خالد سعيد، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال ترشيد استخدام المياه، وتحصيل الغرامات  المالية المقررة من المخالفين، وذلك تنفيذًا للقرار الصادر بتحصيل مبلغ 1000 جنيه من المخالف.

 

الغرامات المقررة لمخالفة ترشيد استهلاك المياه ..

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء وعدد من مديري المديريات الخدمية وحضره اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ واللواء عصام جاد الله السكرتير العام المساعد للمحافظة، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

وأوضح سعيد الغرامات المقررة قائلًا إنه  في حالة تكرار المخالفة للمرة الثانية يُحصل غرامة قدرها 3 آلاف جنيه، أما إذا تكررت المخالفة للمرة الثالثة يتم تحصيل مبلغ 5 آلاف جنيه، كتعويض عن الأضرار الناتجة عن سوء استخدام المياه بالشوارع والميادين العامة وترشيدًا لاستخدام المياه والحفاظ عليها.

ووجه المحافظ بضرورة توعية المواطنين بالحفاظ على المياه باعتبارها قضية أمن قومي، وعدم إهدارها في رش الشوارع أو غسيل السيارات .

يذكر أن محافظ الشرقية كان قد أصدر القرار رقم 5611 لسنة 2018 ينص على إلزام كافة الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات بنطاق المحافظة باتخاذ  الإجراءات اللازمة حيال ترشيد استهلاك المياه وحظر إهدارها بكافة الصور المختلفة.