وزير النقل ومحافظ القاهرة يتفقدان الطريق الدائرى بحى البساتين

وزير النقل ومحافظ القاهرة يتفقدان الطريق الدائرى بحى البساتين
وزير النقل ومحافظ القاهرة يتفقدان الطريق الدائرى بحى البساتين
https://www.sba7egypt.com/?p=430922
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تفقد وزير النقل المهندس كامل الوزير ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال ونائب المحافظ للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبد المنعم لأعمال توسع الطريق الدائرى ببئر أم سلطان وذلك في وجود رئيس حى البساتين اللواء أحمد جودة.

حيث بدأت الهيئات التنفيذية الكبرى في القاهرة في إحصاء العقارات والمرافق على يمين ويسار الطريق الدائري، بهدف إزالتها وتعويض السكان كجزء من مشروع توسيع الطريق الدائري.

وفي هذا السياق شددت نائب محافظ القاهرة عن المنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبد المنعم أن إجمالي عدد العقارات المحسوبة لتمديد الطريق الدائري الذي يجب إزالته هو 390 عقارا، وكثير من العائلات في حي البساتين 1380 عائلة يتم تعويضها، في حين تضم المحلات في حي البساتين 296 محلا و136 ورشة.

بدأت الأجهزة التنفيذية بإزالة المنشآت غير المتوافقة مع توسعة وتطوير مشروع الطريق الدائري، فيما واصل نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية العمل على إزالة العقارات غير المتوافقة مع توسعة الطريق الدائري بحى البساتين حيث تم العمل بالتنسيق مع وزارة النقل.

حيث بدأت محافظة القاهرة الإعلان لأهالي الطريق الدائري بالمناطق التي تشهد قيد التوسع والمزمع إزالتها، عندما بدأت رئاسة حى البساتين بالقاهرة حصر العقارات المراد إزالتها بالقرب من الطريق الدائري، لتعويض أصحابها. بعد مصادرة أملاكهم لصالح مشروع توسعة الطريق حيث بلغت قيمة التعويض عن السكن “غرفة واحدة 40 الف جنيه، صالة 40 الف جنيه، مطبخ + حمام 40 الف جنيه».

كما سيتم تعويض المحلات التجارية بالمتر، وبلغ تعويض التجار الذي يشمل الورش والمخازن والبوتيكات 3000 جنيه للمتر المربع، وطلبت رئاسة المنطقة تعويض المواطنين وفتح حساب بنكي وتزويدهم بنسخة من رقم الحساب، بحيث يمكن للحي تحويل القيمة الكاملة للمساهمات مع تعويض مالي وتحويل الأموال إلى البنك وإعطاء المقيمين خيار مغادرة العقار.

اقرأ أيضاً: