وزير التعليم العالي يشهد افتتاح متحف طنطا للعلوم في الغربية

وزير التعليم العالي يشهد افتتاح متحف طنطا للعلوم في الغربية
متحف طنطا للعلوم
https://www.sba7egypt.com/?p=384493
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تشهد محافظة الغربية، اليوم الاثنين، افتتاح متحف طنطا للعلوم بمركز بحوث غرب الدلتا بالمحافظة من قبل أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

حيث قامت الأكاديمية بإنشاء وتجهيز متحف تفاعلي للعلوم بمدينة طنطا، وذلك بالتنسيق مع مكتبة الإسكندرية، تحت شعار “امرح والعب مع العلوم”، حيث يعرض المتحف تجارب ومعارض تفاعلية جذابة، بهدف تغطية مجالات علمية مختلفة، وتسعى لتوصيل المعلومات والنظريات العليمة للزائر بطريقة تلقائية تساعده على التفكير والابتكار من خلال استكشافه للتجارب والمعروضات الموجودة بقاعة المتحف.

كما يشهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا افتتاح المتحف، بحضور كل من: الدكتور عماد عتمان رئيس جامعة طنطا، إلى جانب الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية.

وفي إطار جهود محافظ الغربية للعمل في سبيل تطوير المحافظة والحفاظ على نظافتها العامة، يتابع الدكتور رحمي جهود مراكز ومدن المحافظة في رفع المخلفات المتراكمة والقمامة من نقاط تجميعها، إلى جانب رفع الأتربة باستخدام المعدات والعمالة اللازمة.

حيث نجح مركز ومدينة سمنود في رفع أكثر من 9 أطنان من القمامة، من خلال عمل ورشة نظافة مخصصة لهذا الغرض، إلى جانب رفع المخلفات الموجودة بالوحدات المحلية بمركز مفر الزيات على مدار اليوم.

اقرأ أيضاً:

خطوات التسجيل على gmail للدخول على المنصات التعليمية على تابلت أولى الثانوي