ندوات ثقافية بالتعاون مع قصور الثقافة بالبحيرة “صور “

قامت إدارة شئون البيئة ، بديوان عام محافظة البحيرة ، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة ، فرع ثقافة البحيرة و تزامنً ا مع الاحتفال بيوم البيئة الوطني،  في 27 من يناير ، بعمل مجموعة من الأنشطة التوعوية،  و ورش العمل ، و الورش الفنية.

 

 

ندوات ثقافية لرفع الوعى البيئى …

أُقيمت الندوة الأولى بقصر ثقافة دمنهور بمكتبة مصر العامة ، حيث تم البدء في تنفيذ عدد من الندوات التثقيفية لرفع الوعي البيئي ، وقد ألقت الدكتورة منى شهاب مدير إدارة البيئة بالمحافظة ، الضوء على أهمية الاستهلاك الرشيد للمنظفات الصناعية بداخل المنازل،  و ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء،  لتقليل الانبعاثات الضارة ، و أهمية الحفاظ على المياه ، و آليات ترشيد الاستهلاك المنزلي للمياه .

وكذلك التعريف بالطرق الحديثة لزراعة الأسطح،  وكونها نسق حضارى ، كما تم التطرق إلى تفعيل منظومة الفرز من المنبع ، و المهارات البسيطة لإعادة التدوير داخل المنزل ، لتقليل المخلفات الناتجة،  من المنازل و التأكيد على أن الجميع شركاء في مواجهة المشكلات و الأزمات البيئية .

وتعد هذه الندوة هي الأولى في مجموعة الندوات التي تقام بالمواقع الثقافية خلال الفترة من ٢٩/١/٢٠١٨ و حتى ١٢/٢/٢٠١٨ تحت شعار ،إدارة شئون البيئة بالمحافظة ، ” معا من أجل بيئة أفضل ووطن دائما هو الأجمل “.

“المجتمعات العمرانية” تطالب حائزى الأراضى الواقعة داخل حدود قرار رئيس الجمهورية بالتقدم لجهاز مدينة الشروق لتوفيق أوضاعهم

احمد رشدي

أحمد رشدي.. كاتب مقالات إخبارية ورياضية وإجتماعية العمل: مدير موقع صباح مصر جوال 00201010337544 للتواصل ahmadrshdy@gmail.com

Recent Posts

تعرف على تفاصيل أسعار الدرهم الإماراتي اليوم الاربعاء 22-5-2024 بالجنيه في البيع والشراء

ننشر اخر أسعار الدرهم الإماراتي في التعامل الرسمي مقابل الجنيه بحسب عمليات البيع والشراء، وتعرض بوابتنا تسعيرات…

17 دقيقة ago

ننشر متوسط أسعار الخضروات اليوم الاربعاء 22-5-2024 لكل الانواع في السوق المحلي

ننشر متوسط أسعار الخضروات بجميع الانواع بحسب السوق المصري، من خلال اليوم الاربعاء 22 مايو الجاري، في…

ساعة واحدة ago