نائب محافظ سوهاج يعلن الانتهاء من 400 رخصة بناء على مستوى المحافظة

نائب محافظ سوهاج يعلن الانتهاء من 400 رخصة بناء على مستوى المحافظة
محافظة سوهاج
https://www.sba7egypt.com/?p=318723
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد

أجرى الدكتور أحمد سامى القاضى نائب محافظ سوهاج، اجتماعا للجنة المشكلة بقرار المحافظ طارق الفقي والذي يعتبر الاجتماع الخامس، بهدف مراجعة تراخيص البناء وحصر كافة المباني التي صدر بشأنها قرارات ترخيص قبل قرار توقف أعمال البناء رقم 218 لعام 2020 والذي  بدأ فى الفترة من 24 مايو 2020 لمدة 6 أشهر.

 

حيث أوضح نائب محافظ سوهاج أن اللجان الفرعية بدأت في تنفيذ عملها، حيث تم الانتهاء من حصر جميع مراكز المحافظة عدا مركز جرجا، وبلغ العدد الإجمالي للرخص التي تم الانتهاء منها 400 رخصة.

 

كما قررت اللجنة خلال هذا الاجتماع توجيه مهمة مراجعة التقارير وعرضها على اللجنة العليا بشكل دوري أسبوعي لوكيل وزارة الإسكان، وذلك تمهيدا لعرضها على المحافظ طارق الفقي، بشرط أن يتم إجتماع أعضاء الجانب الفنى للجنة العليا لدراسة وتعديل نموذج الحصر بهدف معاينة الرخص.

 

وكان من ضمن قرارات اللجنة إعداد جدول للذهاب لمراكز المعاينة والمراجعة مع اللجان الفرعية، وذلك بحضور مدير البلديات بالإسكان، ممثل نقابة المهندسين، مدير إدارة التخطيط العمرانى بديوان عام المحافظة، وعضو من التفتيش المالى والإدارى بالديوان، مع التنبيه على اللجان الفرعية بإرفاق صورة من موقع الرخصة محل الفحص على لوحة المخطط الاستراتيجى بالمدينة عند تقديم تقرير فحص التراخيص.

 

اقرأ أيضا

 

حملة لإزالة التعديات على الأراضي تسفر عن ضبط 45 حالة بالبحيرة