مياه جنوب قنا تنفق 15 مليون جنيه لإحلال وتجديد بعض محطات الشرب

مياه جنوب قنا تنفق 15 مليون جنيه لإحلال وتجديد بعض محطات الشرب
مياه الشرب
https://www.sba7egypt.com/?p=396890
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في إطار خطة الإحلال والتجديد التي تقوم بها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمناطق جنوب محافظة قنا، أعلن المهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة الشركة، اليوم الأربعاء، أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال إحلال وتجديد لبعض محطات مياه الشرب.

 

وشملت أعمال الإحلال والتجديد محطات الحمر والجعافرة بمنطقة قوص والتي تعمل بدورها على تغذية مجلس قروى الحراجية الكراتية، ومحطة مياه طوخ النقالي ومحطة الخطارة بنقادة، إلى جانب محطة مياه المدينة الصناعية بمركز قفط، بتكلفة إجمالية 15 مليون جنيه.

والجدير بالذكر أن قامت شركة مياه الشرب بقنا بتوصيل 3000 وصلة منزلية بمدينة قفط، تمهيداً للبدء في مباشرة مشروع الصرف الصحي، منوهة إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ محطة الصرف الرئيسية ومحطة (3،2)، والتي تشمل الشبكات وخط الانحدار.

كما أشار محمد موسى رئيس مدينة قفط جنوب قنا بأنه سيتم افتتاح مشروع الصرف الصحي في القريب العاجل، ليشمل بدوره المناطق المحرومة والأكثر احتياجاً والتي لم تكن في إطار الخطة منذ بدء المشروع، لافتاً إلى أنه سيتم تنفيذ المشروع على مرحلتين، حيث تصل القدرة الاستيعابية للمرحلة الأولى إلى 15 ألف متر مكعب والتي تبلغ تكلفتها الإجمالية 167 مليون جنيه، والتي تخدم بدورها إجمالي 120 مواطن من قاطني مدينة قفط والقرى التابعة لها.

إقرأ أيضاً

ضمن خطة رد الشىء لأصله ..محافظ أسيوط يتفقد أعمال رصف طريق موقف نزلة عبداللاه