مصرع عروس بسبب الحنه بمرسى مطروح

مصرع عروس بسبب الحنه بمرسى مطروح
https://www.sba7egypt.com/?p=82171
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

من علامات الفرح والسرور فى الافراح المصرية ، هو يوم الحناء داخل منزل العروسة ، ولكن فى محافظة مرسى مطروح تحول العرس الى مأتم  حيث ان المواد الكيميائية المضافة للحناء اودت بحياة عروس في محافظه مرسي مطروح ، توفيت مساء امس بمنطقة الحمام ،وذلك نتيجة تسممها من المواد الكيميائية المضافة إلى الحناء.

 

 

وقد تم من قبل تسجيل العديد من حالات التسمم والتحسس الجلدي ،وذلك جراء المواد الكيميائية المضافة إلى الحناء فى حالات وفاة كثير من الحالات ،وهناك حالات قد جرى إنقاذها ، فيما أكد  شيخ العرب عاطف زحام الشتورى أن التسمم يحدث بسبب المواد المضافة إلى الحناء كمادة PPD البارفنيلين ديامين التي تستخدم في صناعة حبر الطابعات وإطارات السيارات.

فيما اصدر مدير الرعاية الحرجة والعاجلة فى محافظة مطروح : بإن استخدام زيت المحلبية والصبغات التى تضاف إلى خليط الحناء، هو الذى يتسبب فى ضيق تنفس وضيق حدقة العين، وايضا يحدث حساسية شديدة فى الجسم تؤدى إلى انخفاض فى ضغط الدم، وفقدان الوعى وعدم الاتزان وعدم القدرة على النطق.

وقد ثبت أن المواد التى تصنع منها الحناء تحتوى على مواد كيماوية شديدة التسمم ،والتى يتفاوت ضررها وذلك حسب نوعها من مختلف العديد من الاصابات الجلدية ،إصابات جلدية شديدة إلى خطر التسمم والوفاة، وذلك نتيجة لكى يتم تسربها من خلال مسام الجلد الى الدم .