مسعود يتابع عمل الفرق الطبية لفحص طلبة المدارس بمركز الزقازيق

مسعود يتابع عمل الفرق الطبية لفحص طلبة المدارس بمركز الزقازيق
وكيل وزارة الصحة بالشرقية
https://www.sba7egypt.com/?p=511889
zafta
موقع صباح مصر
zafta

تنفيذاً للتوجيهات على ضرورة متابعة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين لأبنائنا الطلاب والطالبات بمحافظة الشرقية، تابع وكيل وزارة الصحة بالمحافظة السيد الدكتور هشام شوقي مسعود، عمل الفرق الطبية بالمبادرة الرئاسية، لعلاج أمراض سوء التغذية لطلبة المدارس الإبتدائية بمدرسة الزعيم أحمد عرابي للتعليم الأساسي بقرية هرية مركز الزقازيق.

 

كما تابع وكيل وزارة الصحة خلال جولته عمليات إجراء الفحوصات الطبية لكافة الطلبة ضمن المبادرة الرئاسية، كما وزع وكيل الوزارة بعض الكتيبات والهدايا التشجيعية علي الطلبة، والتي تم دعمها لهم من خلال وزارة الصحة.

مسعود يوضح الكشف على 258 ألف طالب بمدرسة بالزقازيق 

وأتابع مسعود بأن الفرق الطبية بالمحافظة، قامت بفحص أكثر من 258 ألف طالب حتي الآن بمدارس الابتدائية، ضمن المبادرة للكشف عن أمراض سوء التغذية، لافتاً أن المبادرة تستهدف الفحص الطبي لعدد 999158 طالب بمدارس الريف، منهم 700041 طالب بالريف، أما عدد الطلاب بالحضور 299117 طالب.

المبادرة الرئاسية تقوم بتغطية 1960 مدرسة بالمحافظة 

وأضاف مسعود بأن أعمال الفحص تتمت من خلال 169  فريق طبي مدرب، ويقوم بتغطية 1960 مدرسة بالمحافظة، ومنهم 1527 فريق بمدارس الريف، وعدد 433 بمدارس الحضر، وذلك من خلال التنسيق بين الإدارات الصحية والتعليمية التابعة للمدارس، وإدارات التأمين الصحي لتنفيذ المبادرة الرئاسية، وذلك بعد توفير التجهيزات الطبية اللازمة.

كما وجه علي جميع الفرق بالتسجيل الكامل لبيانات الطلبة وفقاً للنموذج المعد ببرنامج المبادرة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، مع إتباع كافة الفرق أساليب مكافحة العدوى، وضرورة التأكيد علي أعمال التطهير والتعقيم بأماكن تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة، حفاظا علي صحة الطلاب والأطقم الطبية.

وأكد مسعود على جميع الطلاب بالمدارس علي أهمية الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية والأنيميا، وكافة الأمراض التي قد تؤدي إلي مضاعفات أخري منها، ومن بينها ضعف عضلة القلب، وتستهدف المبادرة الرئاسية بوأد هذه الأمراض من الخطوة الأولي، وذلك تنفيذاً للتعليمات الرئاسية.