مدير الإدارة الصحية بالأقصر يقدم عدة نصائح للمواطنين حول كورونا

مدير الإدارة الصحية بالأقصر يقدم عدة نصائح للمواطنين حول كورونا
مدير الإدارة الصحية بالأقصر يقدم عدت نصايح للمواطنين حول كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=276367
مها ممدوح
موقع صباح مصر
مها ممدوح

الدكتور عمرو سليم مدير الإدارة الصحية بالأقصر يقدم عدت نصائح أساسية في شكل سؤال وجواب للمواطنين والإجابة على الأسئلة التي تم توجيهه للادارة في مدينة طود من قبل الأهالى خلال الفترة القادمة وذالك بسبب انتشار العدوى من فيروس كورونا الناشئ “Covid-19” وفيما يلي بعض النصائح والإجابات للموطنين الذى قدمها الدكتور عمرو مدير الإدارة الصحية والذى تساهم في توعية المواطنين

 

س.متى أذهب إلى المستشفى ولدي حالة اشتباه كورونا؟

إذا كنت تعاني من أعراض خفيفة مثل الصداع أو ارتفاع درجة الحرارة، وقم بمعالجة الإسهال، وعلاج الأعراض في المنزل، وتعهد بعزل نفسك ومراقبة الأعراض، واتبع تعليمات العزل الذاتي. وتابع مع طبيبك الخاص أو قسم الصحة الخاص بك إذا كنت تواجه صعوبة في التنفس أو آلام الضغط فى صدرك، اتصل بطبيب في إن أمكن مسبقًا حتى يتمكن من اصطحابك إلى المنشأة الصحية المناسبة والذهاب إلى أقرب مستشفى (القرنة – العام – الحمى).

 

س. كيفية انتشار مرض فيروس كورونا “Covid-19” بين المواطنين؟

يمكن للإنسان أن يتعرض لعدوى فيروس كورونا الجديدة “Covid-19” من الأشخاص الآخرين المصابين بالفيروس، وينتشر المرض بشكل رئيسي من شخص لآخر عبر القطرات الصغيرة التي يفرزها الشخص المصاب بـ Covid-19 من الأنف أو الفم عند السعال أو العطس أو التحدث، وهذه القطرات ثقيلة نسبيًا، لا تنتقل إلى مكان بعيد، ولكنها تسقط بسرعة على الأرض. ويمكن أن يصاب الانسان بمرض كوفيد 19 عن طريق استنشاق هذه القطرات، لذا من المهم أن يبقى الشخص المصاب بالفيروس على مسافة متر على الأقل من الآخرين.يمكن أن تهبط هذه القطرات على الأشياء والأسطح التي تحيط بالشخص، مثل الطاولات، ومقابض الأبواب ودرابزين السلالم، ويمكن أن يصاب الناس إذا لمسوا هذه الأشياء أو الأسطح، ثم لمسوا عيونهم أو أنفهم أو فمهم. لذلك ، من المهم أن تغسل يديك باستمرار بالماء والصابون، أو لتنظيفها بمطهر يحتوي على كحول لفرك يديك.

 

س. هل من الممكن الإصابة بعدوى “Covid-19” من شخص لا تظهر عليه أعراض المرض؟

تنتقل عدوى الفيروس التاجي “Covid-19” التي تسببت حديثًا بشكل أساسي من خلال قطرات التنفس التي ينتجها شخص يسعل أو يعاني من أعراض أخرى مثل الحمى أو التعب، ولكن العديد من الأشخاص الذين يعانون من “Covid” -19 “تظهر أعراض خفيفة فقط في المراحل الأولى من المرض يمكن أن تنتقل العدوى عن طريق شخص يعاني من سعال خفيف ولا يشعر بالمرض، وتشير بعض التقارير إلى أن الفيروس يمكن أن ينتقل أيضًا من قبل الأشخاص الذين ليس لديهم أعراض ولم يعرف بعد مدى انتقال هذا الفيروس، وتواصل منظمة الصحة العالمية تقييم البحوث في هذا المجال وستواصل نشر النتائج المحدثة.

 

س. وكيف نحمي الآخرين ونحمي أنفسنا من العدوى إذا لم نكن نعرف من لديه المرض؟

إذا كان ذلك ممكنًا على الأقل (3 أقدام) بينك وبين الآخرين. من المهم بشكل خاص عدم الوقوف بالقرب من شخص يسعل أو يعطس. وبما أن بعض الأشخاص قد لا تظهر عليهم أعراض خفيفة أو قد تكون لديهم أعراض خفيفة فقط، فمن الجيد أن تحافظ على المسافة إذا كنت في منطقة يحدث فيها مرض Covid-19.

اقرأ أيضاً

وزارة الصحة : إرتفاع حالات المتعافين من مصابى فيروس كورونا