محمد الزملوط يتفقد مستشفى الحميات للتأكد من جاهزيتها

محمد الزملوط يتفقد مستشفى الحميات للتأكد من جاهزيتها
محافظ الوادي الجديد
https://www.sba7egypt.com/?p=225408
نرمين محمد
موقع صباح مصر
نرمين محمد

قام محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط اليوم الثلاثاء بزيارة لمستشفى الحميات بالخارج لتحديد مدى توافرها ومدى تنفيذها لمتطلبات مكافحة العدوى في ضوء الإجراءات الوقائية التي تنفذها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا الناشئ. .

 

حيث جاء في بيان صادر عن المحافظة أن محافظ الوادي الجديد فتش إدارة التحاليل الطبية وأكد أن كشك الأمان اللازم لتشغيل جهاز PCR لتحليل الأجسام المضادة ، والذي تبلغ تكلفته 215 ألف جنيه ، تم إجراؤه لإجراء تحليلات لفيروس كورونا الجديد في المحافظة، توفيرا للوقت والجهد في تحليل العينات وربطها بالمعامل المركزية بوزارة الصحة ، والظهور السريع لنتائج حالات الاشتباه في اصابات مستشفيات المحافظة.
من جانبه أكد د. أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد عدم وجود إصابات حتى الآن بفيروس كورونا الجديد على أرض محافظة الوادي الجديد ، حيث وضح علي ضرورة التقيد بكل الاحتياطات. والإجراءات الوقائية من أجل سلامتهم وسلامة أقاربهم والبقاء في منازلهم قدر المستطاع وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.
وأكد وكيل الوزارة أنه تم إطلاق حملة موسعة في الأسواق والمتاجر التجارية بالتعاون مع شركة التحقيقات ، حيث تم ضبط مصنع لملء المواد الغذائية ببيانات مجهولة ، وتم أخذ البيانات من العينات وتم تحرير المحضر اللازمة.