محافظ بورسعيد : المستشفي تكتسب اهمية كبري لخدمتها لمشروعات شرق بورسعيد

محافظ بورسعيد : المستشفي تكتسب اهمية كبري لخدمتها لمشروعات شرق بورسعيد
https://www.sba7egypt.com/?p=81042
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، مستشفى بور فؤاد المركزي، يرافقه وزيرا التنمية المحلية والصحة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، حيث تعرف عن قرب عن الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى.

 

 

واستمع مدبولي إلى شرح عن الخدمات الطبية التي تُقدم في المستشفى، وفي هذا الإطار أشار مسئولو المستشفى إلى أن مستشفى “بور فؤاد المركزي” تضم 10 تخصصات هي الباطنة، والغسيل الكلوي، والجراحة، وأمراض النسا، والأطفال، والعظام، والأنف والأذن، فضلاً عن أقسام التخدير والعناية المركزة.

وأضاف المسئولون أنه يوجد بالمستشفى 28 سريراً مجانيا، و16 سريراً اقتصادياً، و12 سرير عناية مركزة، و4 حضانات، و21 سرير استقبال، كما تضم المستشفى أجهزة للأشعة العادية والموجات فوق الصوتية، والمناظير والأشعة المقطعية وأجهزة رسم قلب وماموجرام. وتبلغ القوى البشرية العاملة في المستشفى 492 من ضمنهم أطباء بشريون وأطباء أسنان وأطباء علاج طبيعي وصيدلي وهيئة التمريض والإداريون وأخصائيو تغذية.

جولة موسعة قام بها رئيس الوزاراء الى محافظة بورسعيد ،والتي وصلها مساء أمس بعد زيارته لمحافظة الدقهلية، بهدف متابعة معدلات سير العمل بالمشروعات الخدمية والتنموية، والتعرف عن قرب على المشكلات التي تعُوق استكمال تنفيذ المشروعات والعمل على تذليلها، الى تحقيق التنمية المستدامة، ورافق رئيس الوزراء في الجولة، وزراء التربية والتعليم، والتنمية المحلية، والصحة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

فيما اكد الدكتور مصطفى مدبولي ، أن محافظة بورسعيد تحتل المرتبة الأولى من بين المحافظات المصرية المختلفة، فيما يتعلق بقيمة الدعم المقدم للإسكان الاجتماعي، لافتاً إلى أن معدلات تطوير العشوائيات تعتبر هي الأكبر بالمحافظة، حيث حققنا طفرة فى القضاء على المناطق العشوائية غير الآمنة ببورسعيد واصفاً هذه العشوائيات بأنها كانت سُبة في جبين الدولة.