محافظ الدقهلية يحيل مسئولى مدرسة للتحقيق لمحاكاة حادث الروضة

محافظ الدقهلية يحيل مسئولى مدرسة للتحقيق لمحاكاة حادث الروضة
https://www.sba7egypt.com/?p=14318
امانى صلاح
موقع صباح مصر
امانى صلاح

قرر محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي،إلغاء تكليف مدير مدرسة يحيي الأدغم فى قرية كوم النور التابعة الى مركز ميت غمر، وإحالة جميع مسئولى الأنشطة الى الشئون القانونية،عقب واقعة إقامة مشهد تمثيلي لأحداث التى وقعت فى مسجد الورضة وذلك فى اثناء طابور الصباح.

 

محافظ الدقهلية يحيل مسئولى مدرسةللتحقيق محاكاة حادث الروضة

واكد محافظ الدقهلية ، إن قرار إلغاء تكليفه لمدير المدرسة يرجع إلى إجراء العمل دون إخطار الإدارة التعليمية، فضلا عن إقامة مشهد آثار اشمئزاز المواطنين وأضاف أن مسئولي الأنشطة بالمدرسة أجروا المشهد وقاموا بتصويره وعرضة على وسائل التواصل الاجتماعي في مشهد يبث رسالة للعنف.

جدير بالذكر أن عدد من طلاب مدرسة يحيى الأدغم الإعدادية فى كوم النور بمحافظة الدقهلية، قد نفذوا مشهد تمثيلي فى خلال طابور الصباح تتضمن الأحداث التي جرت لاستهداف مسجد الروضة فى منطقة بئر العبد فى شمال سيناء، والذي أدى إلى استشهاد المئات يوم الجمعه الماضي.

وتولى طلاب المدرسة خلال العرض الذي قدموه مسؤولية تمثيل دور أهالي القرية وهم يؤدون الصلاة داخل المسجد، وكذلك دور الجاني الذي نفذ الحادث، وجلوس عدد من الطلاب أمام زميلهم الذي يمثل دور إمام المسجد، ويهجم عليهم عدد من الملثمين الذي يحملون أعلام تركيا، قطر، إيران، إسرائيل ويطلقون عليهم الأعيرة النارية في نموذج يحاكي ما حدث في مسجد الروضة.