اخبار المحافظات

مباحث تموين المنوفية: ضبط 117 مخالفة تموينية بلحوم ودواجن فاسدة

شنت مباحث تموين المنوفية حملات تموينية رقابية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، والتي أسفرت بدورها عن تحرير 117 محضر تمويني في غضون يومين، بناءاً على توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية.

كما صرح المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة أن المحاضر المضبوطة تنوعت ما بين: 39 محضر مخالفات مخابز نقص وزن وعدم المطابقة للمواصفات، و 66 محضر مابين بيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وعدم الإعلان عن الأسعار، علاوةً على البيع بأزيد من السعر الرسمي، فضلاً عن 12 محضر مخالفات بمدينة سرس الليان.

وفي سياق متصل تمكنت الأجهزة المعنية من ضبط صاحب مخبز أفرنجي بتهمة استخدام دقيق مجهول المصدر، وصاحب محل لبيع المواد الغذائية بتهمة بيع مكرونة مجهولة المصدر والتحفظ على 10 كراتين منها، إلى جانب ضبط صاحب محل حدايد وبويات وبحيازته دهانات مجهولة المصدر، حيث تم مصادرة 4 كراتين منها بداخل كل كرتونة 6 عبوات بما يعادل 6 لتر من الدهانات مجهولة المصدر.

يأتي ذلك في إطار جهود الدولة لتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات العامة، لضبط المخالفين منها ومصادرة المنتجات منتهية الصلاحية مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتأكد من جودة المنتج حرصاً على حياة المواطنين.

اقرأ أيضاً:

قافلة إنسانية توزع مساعدات غذائية على الأسر الفقيرة في أسوان

داليا عادل

Recent Posts

ننشر اخر أسعار الريال السعودي بالتعاملات البنكية اليوم الاربعاء 05-06-2024

يستقر سعر الجنيه المصري، بحسب التعاملات البنكية في جميع العملات، وابرزها أسعار الريال السعودي بحساب تعاملات البنوك…

4 دقائق ago

طقس حار في دمياط اليوم الاربعاء 05-06-2024 مع ارتفاع درجات الحرارة

يسود طقس حار مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة بجميع السواحل الشمالية، وعلى راسها محافظة دمياط،…

ساعة واحدة ago