اخبار المحافظات

قنا تبدأ في إنشاء كوبري علوي بتكلفة 130 مليون جنيه

صرح اللواء أشرف أنور رئيس مدينة قنا بمباشرة الوحدة المحلية لأعمال إنشاء كوبري علوي للمشاة بمنطقة الرياح ، وإنشاء كوبري مشاة أعلى السكة الحديد بنجع الفقرة بقرية القناوية بالمدينة، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

كما أشار رئيس مدينة قنا إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تقدر ب30 مليون جنيه لتنفيذ المشروع، تمول وزارة النقل 70 مليون جنيه منها، بينما تندرج ال60 مليون جنيه ضمن الخطة الإستثمارية التي تنتهجها المحافظة، لافتاً إلى أنه يتم الكشف عن المرافق من شبكات المياه والصرف الصحي من أجل تفاديها أثناء مباشرة العمل.

كما صرح اللواء أشرف الدواودي محافظ قنا بأن هذا المشروع يأتي ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، وتلبيةً لاحتياجات المواطنين من قاطني مدينة قنا، من خلال تحسين وتطوير مرفق الطرق والكباري، بما يساهم بدوره في تحقيق السيولة المرورية، وسهولة تنقل الأفراد والمركبات من خلال هذا الكوبري.

ووجه المحافظ تعليماته بالالتزام بالبرنامج الزمني المحدد للانتهاء من تنفيذ هذا المشروع، ومطابقة المعايير والمواصفات المنصوص عليها، والحصول على الموافقات اللازمة للمشروع بناءاً على الدراسة الموضوعة.

وشدد من جانبه على ضرورة سرعة انجاز عمليات نقل المرافق، وسرعة مباشرة الأعمال المدنية لكوبري المشاة بنجع الفقرة، من أجل تسهيل الحركة على المواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم أثناء سلوك هذا الطريق، تفادياً للحوادث المرورية، حرصاً على حياة المواطنين.

إقرأ أيضاً

جولة نائب محافظ قنا لتفقد منتجات صناعة الفركة المشاركة في معرض تراثنا

داليا عادل

Recent Posts

اجواء حارة في دمياط غدًا الإثنين مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة

اكدت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم على استمرار ارتفاع درجات الحرارة على جميع المدن والقرى…

15 دقيقة ago

رئيس جامعة دمياط يلتقي بأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب

التقى الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط، أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب لمتابعة سير…

ساعة واحدة ago