في عيد ميلاد “زويل” جامعة كفر الشيخ تطلق حملة دعم مدينة زويل

انطلقت اليوم، حملة “دعم مدينة زويل” من جامعة كفر الشيخ تزامنًا مع ذكرى ميلاد العالم المصري أحمد زويل، وأقيمت ندوة بقاعة المؤتمرات بكلية الصيدلية بعنوان ” ادعموا حلم زويل” ، حضرها الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ ، ونانا زويل ، شقيقة زويل ،والشيخ خميس عبيد الأمين العام للقبائل العربية بمرسى مطروح.

 

رئيس جامعة كفر الشيخ: الحملة تهدف لتنفيذ رؤية زويل..

وقال الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الحملة تهدف على تنفيذ رؤية العالم الراحل الدكتور أحمد زويل بمواكبة كل ما هو جديد على صعيد العلم الحديث من خلال البرامج الأكاديمية وربطها بالمجالات البحثية التطبيقية .

وأشار القمري، أن انطلاق الحملة اليوم يأتي تواكبًا مع ميلاد زويل، وأن انطلاق الحملة من جامعة كفر الشيخ، هو تقدير لقيمة العلم والعلماء، وأضاف أنه كان هناك تعاون مثمر بينه وبين العالم أحمد زويل في مجال ديناميكية التفاعلات السريعة بألمانيا خلال فترة التسعينيات .

ودعا القمري الحضور ، إلى دعم هذه الحملة مشيرًا إلى دور المجتمع في التبرع لها حيث أن حلم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا يساعد في تحقيق نقلة علمية وصناعية في مصر لأن الدول لا تنهض إلا بالبحث العلمي، كما أعلن أن هناك توجه لإقامة مشروع علمي مشترك بين جامعة كفر الشيخ ومدينة زويل .

هدير رسلان

كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر تهتم بجميع اخبار الحوادث

Recent Posts

تعرف على احدث أسعار الريال السعودي اليوم الثلاثاء 4-6-2024 في البنوك

استقرار كبير في سعر الجنيه المصري، في التعاملات البنكية من خلال العملات، حيث نستعرض اسعار…

23 دقيقة ago

طقس حار في ساعات النهار على دمياط اليوم الثلاثاء 4-6-2024

تواصل درجات الحرارة الارتفاع على اغلب السواحل الشمالية، ومن بينها مدن وقرى محافظة دمياط، بحسب…

ساعة واحدة ago