فودة: مدينة سانت كاترين تشهد مشروعات كبيرة في الفترة الحالية

فودة: مدينة سانت كاترين تشهد مشروعات كبيرة في الفترة الحالية
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
https://www.sba7egypt.com/?p=519288
zafta
موقع صباح مصر
zafta

قال محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة في بيان إعلامي له أن مدينة سانت كاترين الفترة الحالية تشهد أضخم وأكبر مشروعات سياحية، لافتاً أن افتتاح المرحلة الأولى من مشروع التجلى ستكون فى شهر أبريل القادم.

 

وأضاف فودة أن افتتاح المرحلة الثانية ستكون في أواخر العام القادم، ومن المقرر تحويل مدينة كاترين إلى مدينة صديقة للبيئة تجذب السياحة الدينية، حيث إنها المنطقة التى تجلى الله تعالى فيها.

وتابع أن المدينة ستشهد الفترة المقبلة تطويرا متكاملا، وسيتم إقامة جراجات، كما سيتم إضافة سيارات كهربائية للتنقل داخل المدينة سيكون الانتقال، كما سيشهد المشروع إنشاء بحيرات بجانب ساحة احتفالات، وكذلك اماكن لإقامة العاملين، وفندق ومسجد وكنيسة.

المحافظ في جولة تفقدية

جاء ذلك في مستهل الجولة التفقدية التي قام بها المحافظ اليوم الإثنين للمشروعات التى يتم إنشاؤها داخل مدينة سانت كاترين، لمتابعة حركة السياحة داخل المدينة والتى تشهد ارتفاعا كبيرا فى الفترة الماضية، كما تفقد المحافظ خلال جولته عدد من المنشآت التى يتم إقامتها حالياً فى وادى الراحة ضمن مشروع التجلى الأعظم والذى يشمل عدة مشروعات.

فودة يقدم هدية لرهبان الديار

واختتم فودة جولته بزيارة دير سانت كاترين، وقدم هدية إلى رهبان الدير فى تقليد جميل تحرص المحافظة عليه سنويا، ليتزامن اليوم الإثنين مع الاحتفال بعيد ميلاد القديسة كاترين، والتقي بعدد من السائحين أمريكا وكرواتيا ورؤس ومن مختلف الجنسيات وطمأنهم على الحالة الأمنية.