فصل 11 طالباً بالمدينة الجامعية بـ جامعة قناة السويس

فصل 11 طالباً بالمدينة الجامعية بـ جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس
https://www.sba7egypt.com/?p=385900
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

شهدت جامعة قناة السويس، صباح اليوم الأربعاء، فصل 11 طالباً و 3موظفين، إثر رصد عدم ارتداءهم الكمامات ومخالفتهم للإجراءات الاحترازية.

يأتي ذلك في إطار الجولة التفقدية التي قام بها الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، للتأكد من التزام الجامعات والطلاب والعاملين بها بالإجراءات الاحترازية التي أعلن عنها المجلس الأعلى للجامعات وسط انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

حيث رصد نائب رئيس الجامعة عدم ارتداء 11 طالباً و3 موظفين للكمامات بداخل الجامعة، وبعرض الموضوع على رئيس الجامعة أصدر قراره بفصل الطلاب على الفور، ومجازاة الموظفين.

كما أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدن الجامعية، إلى جانب أهمية الالتزام بعمليات تعقيم مستمرة للقاعات والمدن الجامعية، إلى جانب توفير سبل الراحة للطلاب، منوهاً إلى وجوب التزام الطلاب بارتداء الكمامات ومنع التجمعات الطلابية، والحرص على حفظ مسافات كافية بين الطلاب منعاً لانتشار العدوى وحافظاً على سلامتهم، مع التأكيد على فصل الطالب في حالة رصده غير ملتزم بتلك الإجراءات.

كما تعمل إدارات الجامعات على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال ثبوت إيجابية أي حالة مصابة بالفيروس، وحصر جميع المخالطين لها، مع تطبيق إجراءات العزل والفحص دون تأخير.

اقرأ أيضاً:

تنظيم ندوة تحت عنوان ” أهمية تنظيم الأسرة ” بجامعة المنيا