غراب يصدر قراراً إدارياً بوقف رئيس مركز ونائبيه ومديري الإدارات الهندسية وإحالتهم للتحقيق

غراب يصدر قراراً إدارياً بوقف رئيس مركز ونائبيه ومديري الإدارات الهندسية وإحالتهم للتحقيق
محافظ الشرقية
https://www.sba7egypt.com/?p=513131
zafta
موقع صباح مصر
zafta
نظراً للتقاعس عن العمل وعدم إزالة المباني المخالفة، قام محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، بإصدار قراراً إدارياً بإيقاف رئيس مركز ومدينة فاقوس عباده محمد عبادة ونائبيه ومديرى الإدارات الهندسية والتنظيم والإزالات ومشرف المنطقة عن العمل وإعفائهم من مناصبهم وإحالتهم جميعاً للتحقيق، وذلك أثناء جولة المحافظ بالمركز ومشاهدة الإهمال والتقصير فى العمل بالمركز، وكذلك التقاعس عن تنفيذ قرارات لإزالة الصادرة للمبانى المقامة بالمخالفة.

جاء ذلك القرار بعد اطلاع محافظ الشرقية على تقرير لجنة المتابعة الميدانية والمختصة بدور المرور والتفتيش  على كافة المخالفات البنائية بنطاق المحافظة، حيث أوضح التقرير بوجود عدة حالات بناء مخالفة بالمدينة  دون رقابة أو ردع من مجلس المدينة.

محافظ الشرقية يتجول بمركز فاقوس لإزالة المباني المخالفة

على الفور قرر محافظ الشرقية بالتوجه إلى مدينة فاقوس ويرافقه سعد الفرماوى السكرتير العام للمحافظة و اللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية، للتأكد من ما جاء بالتقرير، والمعاينة الميدانية على الطبيعة، ليترأس المحافظ حملة إزالة بالمركز  بالتعاون مع قوات الشرطة لإزالة كافة المبانى والأدوار المخالفة بالعقارات المقامة بدون ترخيص والأخرى الصادر لها قرارات إزالة المخالفه.

غراب يصدر قراراً بإيقاف رئيس مجلس مركز فاقوس ونائبيه

وعقب إطلاع المحافظ على المخالفات بنفسه أصدر قراراً بإيقاف رئيس مركز ومدينة فاقوس ونائبيه ومديرى الإدارات الهندسية والتنظيم والإزالات واعفائهم جميعاً من مناصبهم واحالتهم للتحقيق، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وشدد على تنفيذ قرارات الإزالة الفورية لاى مبانى مخالفة تطبيقا لسيادة القانون وردعا للمخالفين.

كما قرر غراب تشكيل لجنة من إدارتى الشؤون القانونية والهندسية بالديوان العام لفحص كافة الرخص الممنوحة لتلك امبانى ومراجعتها بالمدينة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف منها، مؤكدا أنه لن يسمح لأحد بمخالفة القانون.

وأردف غراب أن غياب رقابه المسؤول التنفيذى عن المتابعة المستمرة للشارع بشكل يومي أدى إلى قيام المواطنين بمخالفة القانون وإقامة مبانى مخالفة، مؤكداً على ضرورة التصدى لكافة اشكال التعديات المخالفة للقانون.