ضبط 50 طن من الأسماك والكبدة الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالقليوبية

ضبط 50 طن من الأسماك والكبدة الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالقليوبية
https://www.sba7egypt.com/?p=114624
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الجهات الأمنية في محافظة القليوبية بضبط 50 طن من الأسماك والكبدة الغير صالحة للاستهلاك الآدمي، جاء هذا انفاذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع ومكافحة الغش الغذائى والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع الغذائية.

 

هذا وفى إطار جهود الأجهزة الأمنية لمواصلة الحملات التموينية لإحكام السيطرة والرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومخازن السلع والمواد غير المرخصة ومكافحة جرائم الغش التجارى، فقد أكدت معلومات وتحريات إدارة شرطة التموين بمديرية أمن القليوبية، قيام صاحب ثلاجة لحفظ المجمدات بدائرة قسم شرطة العبور، بتخزين كمية كبيرة من الكبدة والأسماك المجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

وبعد تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع لجنة فنية مشكلة من الطب البيطري ومفتشي الأغذية، تم إستهداف الثلاجة المُشار إليها .. وضبط بداخلها : (36) طن “سمك ماكريل”،  (14) طن “كبدة” . جميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية.

وتم ضبط كلاً من (عبد المسيح .س.ح) 40 سنة المدير المسئول عن الثلاجة، وبمواجهته قرر أن تلك الكمية مخزنة لديهم لحساب إحدى شركات الإستيراد والتصدير كائنة بدائرة قسم شرطة الأميرية بالقاهرة. و(رامى .و.م) المدير المسئول عن شركة للإستيراد والتصدير (المُشار إليها) وبمواجهته أقر بما نسب إليه. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.