ضبط مسئولة بمساحة الشرقية فى قضية فساد بـ 30 مليون جنيه

ضبط مسئولة بمساحة الشرقية فى قضية فساد بـ 30 مليون جنيه
https://www.sba7egypt.com/?p=114070
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت هيئة الرقابة الإدارية بضبط مسئولة بمساحة الشرقية فى قضية فساد بـ 30 مليون جنيه، حيث تم ضبط (إ.ن.ز) مسئولة الحسابات بمديرية المساحة بمحافظة الشرقية لاشتراكها مع (ص.ن.م) مسئول إدخال البيانات بمنظومة الدفع الإلكترونى فى الاستيلاء على ملايين الجنيهات من قيمة التعويضات المخصصة للمواطنين الصادر لهم قرارات بنزع ملكيتهم لصالح المنفعة العامة وتربيحهما للغير دون وجه حق.

 

حيث قاموا باستغلال وظيفتهما، فقاما باصطناع أذون دفع إلكترونية بأسماء بعض أقاربهم ومعارفهم واثبتا استحقاقهم لمبالغ التعويضات على خلاف الحقيقة، وقاموا بتحويل هذه المبالغ لهم من خلال بعض البنوك على مستوى الجمهورية.

هذا وقد أشارت التحريات المبدئية التي أجرتها هيئة الرقابة الادارية أن المبالغ المختلسة قد تجاوزت الثلاثين مليون جنيه من نتاج ممارستهما لهذا النشاط الإجرامي منذ فترة طويلة. حيث تم تشكيل لجنة تحت إشراف هيئة الرقابة الإدارية من المختصين والمراجعين.

حيث تبين أن قيمة المبالغ المستولى عليها خلال ثلاثة أشهر فقط، تزيد على عشرة ملايين جنيه، ولازالت اللجنة تباشر عملها لحصر القيمة الأصلية للأموال المستولى عليها.

هذا وقد تمكن أعضاء هيئة الرقابة الإدارية من ضبط مبلغ أربعة ونصف مليون جنيه كانت بحوزة المتهمة وشريكها، حيث أسفرت تحريات الهيئة إلى قيام المختلسين والمتربحين من الجريمة بشراء شهادات استثمار وعقارات وأراضي ومشغولات ذهبية في باقى المبالغ المالية التي استولوا عليها، وجاري تتبع باقى هذه الأموال وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.