صحة مطروح : تنجح بإستئصال ورم سرطاني بالغدة النكفية بالأذن اليسري لمسن

صحة مطروح : تنجح بإستئصال ورم سرطاني بالغدة النكفية بالأذن اليسري لمسن
مستشفى مطروح العام
https://www.sba7egypt.com/?p=367324
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

فى إطار اهتمام معالي الوزيرة هالة زايد وزيرة الصحة بصحة المواطن وخصوصاً في التخصصات ذات الندرة والحرجة في المناطق النائية،  والتوجيهات المستمرة للسيد الدكتور أحمد البلتاجي وكيل الوزارة بالعمل على سد العجز في التخصصات الملحة والتنسيق بين مستشفيات المحافظة لاستفادة كل المرضى في هذه التخصصات تميزت مستشفى مطروح العام في مجال جراحة الأورام بعمل نقلة نوعية في جراحات الأورام خلال شهر أكتوبر 2020 .

 

إستئصال ورم سرطاني بالغدة النكفية

استقبلت عيادة جراحة الأورام بالمستشفى مريض يبلغ من العمر 71 عام يشتكي من ورم بجوار الأذن اليسري وبعد عمل الفحوصات والأشعات والتحاليل اللازمة تبين وجود ورم سرطاني بالغدة النكفية اليسري،  تم تحضير المريض للعمليات وتم إجراء جراحة استئصال الغدة النكافية مع المحافظة على العصب السابع (الوجهي) المسؤول عن حركة كل عضلات الوجه لتعمل بكفاءة.

تعد هذه العملية من أصعب وأدق العمليات الجراحية نظرا لدقة وصغر العصب السابع وفروعه الخمسه حتى وصولها الي العضلات التي تغذيها،  وقد استغرقت الجراحة ساعتان ونصف وهو أقل من نصف الوقت المستغرق في مثل هذه العمليات،  وقد تقرر خروج الحالة في اليوم التالي وتقرر للمريض المتابعة بالعيادة الخارجية لجراحة الأورام والمناظير الجراحية بالمستشفى العام.

كما قام بالعملية:

أ.د/ هادي أحمد استشاري جراحة الاورام والمناظير بالمستشفى العام،  وذلك بمشاركة الدكتور شريف مسلم أخصائي الجراحة عامة،  ودكتور محمد المجريسي أخصائي التخدير،  كما ذكرت الدكتورة مروة محمد إبراهيم وكيل المستسفى ومنسق فريق الجودة بالمستشفى أنه تم إجراء ثلاث عمليات مماثلة خلال الشهر الماضي فقط قام بها د . هادي احمد استشاري جراحة الأورام تم التنسيق لها من باقي مستشفيات المحافظة.

اقرأ ايضا

الانتهاء من كافة التجهيزات والاستعدادات لانتخابات مجلس النواب بأسيوط