شفاء ثاني حالة من كورونا باستخدام بلازما الدم للمتعافين بالشرقية

شفاء ثاني حالة من كورونا باستخدام بلازما الدم للمتعافين بالشرقية
سحب عينات بلازما دم للمتعافين
https://www.sba7egypt.com/?p=311973
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد

أعلن وكيل وزارة الصحة في الشرقية الدكتور هشام مسعود، عن شفاء حالة من فيروس كورونا المستجد تبلغ من العمر 58 عاما بعد تطبيق بروتوكول العلاج باستخدام بلازما الدم للمتعافين من الفيروس، والذي حددته وزارة الصحة، وهي تعتبر الحالة الثانية بالمحافظة التي تتعافى من إصابتها بهذه الطريقة وذلك في مستشفى الإبراهيمية المركزي.

 

ووضح أن الفريق الطبي بالمستشفى تحت قيادة الدكتور السيد عبد السلام مدير المستشفى، بعد دخول المريض المستشفى تم فحصه وتشخيصه وعمل جميع الفحوصات الطبية للحالة، وتم التواصل مع اللجنة العلمية بوزارة الصحة والسكان ومخاطبتها لتوفير بلازما الدم من المتعافين، حيث نجح التواصل وبدأ الفريق في تنفيذ العلاج خلال 15 يوما من تقديم الرعاية الطبية للمريض، وتم التعافي بفضل الله بعد هذه المدة، وتحولت نتيجة المسحة من إيجابية إلى سلبية.

ويذكر أنه تم اعتماد محافظة الشرقية ضمن 6 محافظات أخرى كمركز إقليمي لأخذ وسحب بلازما الدم للحالات التي تعافت من فيروس كورونا المستجد، كما تعتبر هذه الحالة هي ثاني الحالات المتعافية ببلازما الدم بالمحافظة.

وقد وجه وكيل الوزارة الشكر لمدير المستشفى والطواقم الطبية وجميع العاملين بالإبراهيمية على جهودهم الكبيرة التي يبذلونها للمساعدة في تخطي أزمة فيروس كورونا وزيادة عدد حالات التعافي والاهتمام بالمرضى بتقديم الدعم الطبي والمعنوي لهم.

 

اقرأ أيضا

متابعة بدء امتحانات كلية الطب البيطري بجامعة الزقازيق