شروط الدخول إلى المملكة العربية السعودية بعد الانتهاء من إجراءات حظر الدخول

شروط الدخول إلى المملكة العربية السعودية بعد الانتهاء من إجراءات حظر الدخول
https://www.sba7egypt.com/?p=407505
مها ممدوح
موقع صباح مصر
مها ممدوح

وافقت المملكة العربية السعودية على عدد من الإجراءات بعد انتهاء الإجراءات الاحترازية ضد انتشار سلالة متحولة جديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بشأن تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين في عدد من الدول والوصول إلى المملكة من المنافذ البرية والبحرية ويجب أن يكون الدخول إلى المملكة مرتبطًا بمواطنين من المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا وأي دولة أخرى تحددها وزارة الصحة.

 

 

حيث يتم انتشار سلالة متحولة جديدة من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 (B. 1 ، 1 ، 7) لمدة 14 يومًا على الأقل من قبل شخص يسعى للدخول والدولة التي انتشر فيها الفيروس المتحور(B. 1 ، 1 ، 7) قبل دخوله المملكة مما يثبت عدم إصابته بفيروس كورونا الذي ظهر بواسطة تفاعل (PCR) المتسلسل بعد هذه الفترة (كوفيد 19) ويتم عزل المواطنين والسماح لهم بالدخول فى الأوضاع الإنسانية والطوارئ في حالة البلد التي انتشرت فيها السلالة المتحولة الجديدة من الفيروس التاجي (B. 1 ، 1 ، 7) ، كما هو موضح في الفقرة (1) أعلاه في منازلهم (14) يوما تحت المراقبة.

 

 

ويتم ذالك مع اجراء اختبارين (PCR) الأول بعد أكثر من (48) ساعة من الوصول والثاني قبل نهاية الحجر الصحي في اليوم الثالث عشر وفيما يتعلق بالدول التي تم فيها تسجيل حالات الإجهاد (ب 1 ، 1 ، 7) ومن يأتون منهم يخضعون للحجر الصحي في منازلهم تحت إشراف (7) أيام عن طريق فحص (PCR) في اليوم السادس قبل نهاية فترة الحجر الصحي ويتم العمل بالنسبة لبقية الدول لإجراءات المتبعة حاليا هي (7) أيام من الحجر المنزلي أو (3) أيام من الحجر المنزلي باستخدام إجراءات الفحص المعملية بتقنية (PCR).

اقراء أيضا

بدء تعافي محافظ الإسكندرية من فيروس كورونا المستجد ومازال في العزل المنزلي