زراعة الوادي الجديد تزرع 131 ألف و128 فدان قمح

زراعة الوادي الجديد تزرع 131 ألف و128 فدان قمح
نبات القمح
https://www.sba7egypt.com/?p=395357
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

صرح الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، من الانتهاء من عمليات زراعة الأراضي بمساحة تبلغ 31 ألفاً و128 ألفاً فدان من القمح حتى وقتنا الراهن.

جهود المحافظة في زيادة إنتاج القمح

وتشمل المناطق التي شملتها أعمال زراعة محصول القمح: منطقة شرق العوينات التي جاءت في المقام الأول من حيث حجم المساحات المزروعة بها، حيث توصلت ل 88 ألف و765 فدان، لافتاً إلى أن لجان متابعة الأراضي كشفت عن الزيادة في إنتاج محصول القمح، علاوةً على القيام بتشكيل لجان أخرى من أجل المتابعة الدورية لعمليات صرف الأسمدة الزراعية للمساحات المنزرعة، في ضوء تطبيق معايير الصرف لفصل الشتاء، إلى جانب منح الفلاحين والمزارعين حملات وبرامج تثقيفية من خلال تنظيم ندوات تتناول آليات الزراعة الحديثة في سبيل زراعة مساحات أكبر لإنتاج محصول القمح، لزيادة إنتاجه.

طلبات التصالح لمخالفات البناء

وفي سياق متصل صرح مجدي الطماوي رئيس الوحدة المحلية لمركز الداخلة بالوادي الجديد بتسليم الوحدة 112 عقد يقنن عمليات وضع اليد على الأراضي الزراعية.

وأشار أنه تم بالفعل تم تسليم 45 عقداً نهائياً، و 58 عقداً ابتدائياً، وجاري استكمال تسديد الرسوم الخاصة بتسليم العقود النهائية، لافتاً إلى تلقي 553 طلب تصالح فيما يتعلق بمخالفات البناء منذ الإعلان عن القرار، والتي تستمر بدورها بحلول نهاية شهر ديسمبر الجاري.

اقرأ أيضاً:

الوادي الجديد تباشر أولى خطوات مشروع الري المطور الخميس