رصد 500 مخالفة بعدم ارتداء الكمامات بمحافظة القليوبية

رصد 500 مخالفة بعدم ارتداء الكمامات بمحافظة القليوبية
محافظ القليوبية
https://www.sba7egypt.com/?p=409064
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في إطار اليوم الرابع لتطبيق قرار تغريم كل من لا يرتدي الكمامة الطبية بالشارع بمحافظة القليوبية، تمكنت الأجهزة المعنية، اليوم الأربعاء، من رصد 500 مخالفة بعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية التي شددت عليها وزارة الصحة.

 

وتنفيذاً لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء التي تم إقرارها خلال اجتماع اللجنة العليا للتصدي لأزمة فيروس كورونا المستجد، يقوم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بمتابعة ما تسفر عنه الحملات التفتيشية، والتي بدأت الأحد الماضي، من أجل تطبيق الغرامات الفورية على كل من لا يلتزم بالإجراءات الاحترازية، من خلال التنسيق مع مجالس المدن والأحياء.

حيث أسفرت تلك الحملات عن توقيع الغرامة المالية والتي تقدر ب50 جنيه على 500 مواطن من غير الملتزمين، فيما تم إحالة بعض المخالفين الممتنعين عن الدفع الفوري للغرامة للنيابة العامة.

والجدير بالذكر أن صرح مدير الهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية إلى أنه سيتم تحويل المبنى القديم لمستشفى بنها التعليمي لقسم عزل لمصابي كورونا، بينما سيتم تشغيل المبنى الجديد للمستشفى خلال الأيام المقبلة لاستقبال حالات كورونا، وفقاً لما تحويه من 16 سرير رعاية مركزة لحالات كورونا، و 71 سرير داخلي، علاوةً على تكليف فريق من المستشفى بتقديم كافة الاستشارات الطبية اللازمة عن الفيروس.

فيما صرح المحافظ بتخصيص المحافظة لخط ساخن بمديرية الصحة يعمل على مدار اليوم لتلقي أي استفسارات أو شكاوي من قبل المواطنين، إلى جانب عمليات الحصر للأطباء وأطقم التمريض الموجودة بكل مستشفى، مع متابعة جاهزيتها بأحدث الأجهزة الطبية والأدوية والمستلزمات الوقائية، من أجل تقييم الوضع الطبي الحالي على مستوى المحافظة، إلى جانب تفعيل دور اللجان المسئولة عن عمليات العزل للحالات المؤكدة أو المشتبه بها.

اقرأ أيضا