رجل الاعمال نجيب ساويرس وسوق العقارات في مصر

رجل الاعمال نجيب ساويرس وسوق العقارات في مصر
رجل الاعمال نجيب ساويرس
https://www.sba7egypt.com/?p=483205
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

نجيب ساويرس هو دون جدال القادم بقوة الى سوق العقارات فهو رجل كل الاستثمارات، لم يعمل في مجال ما إلا وحقق نجاحات فاقت كافة التوقعات، فقد عمل في الكثير من القطاعات الهامة داخل مصر، وخارجها حتى اصبح من اهم رجال الاعمال في مصر والعالم، ويمكن من خلال شركات التسويق العقاري وعلى راسها شركة دايمنشنز العقارية المسوق الأكثر نجاحاً مع شركة اورا المملوكة لرجل الاعمال نجيب ساويرس التعرف على حجم نجاحاته في القطاع العقاري.

 

سر نجاح مشروعات نجيب ساويرس العقارية

مشروعات نجيب ساويرس تحقق مبيعات هائلة بمجرد إطلاقها، والاعلان عنها، والكل يرغب في الحصول على بعض منها، خاصة أن اسم نجيب ساويرس بمثابة صك الأمان والثقة لجودة تلك المشروعات، خاصة أنه عقلية استثمارية عبقرية سواء بتاريخه في قطاع الاتصالات أو الذهب إلخ.

فضلاً عن ثقة الحكومة المصرية به وعقد نظام شراكة معه سواء في مشروع ابراج زيد الشيخ زايد او مشروعه الأخير بالساحل الشمالي.

أشار نجيب ساويرس في احد اللقاءات أنه كان متخوفاً للغاية قبل أخذ قرار الاستثمار في هذا القطاع؛ لاعتقاده أن هذا القطاع يعاني من تخمة في حجم المعروض؛ لذلك قام بالاستعانة بشركة استشارات عالمية لعمل دراسة عن السوق، وقياس المستوى المعيشي للمصريين وقدراتهم الشرائية، وقد أوجدت الدراسات أن السوق المصري لايزال يحتاج إلى الكثير من المشروعات العقارية والوحدات وهو ما شجعه على ضخ استثمارات في هذا القطاع.

نجيب ساويرس عندما قرر دخول السوق العقارية المصرية، كان بهدف أن يكون رقم واحد فهو لن يقبل بغير ذلك؛ عبر تقديم منتجات عقارية تختلف عن المطروح وتقدم بمعايير عالمية وذلك مثل كمبوند زد ايست القاهرة الجديدة بتصميمات وحداته التي تتسم بالذوق الراقي، وذلك لتعاون شركة اورا مع اهم الكيانات العالمية المتخصصة وهي  watg وهي أعلى واهم شركة تصميم في انجلترا التي تقدم الوحدات بمعايير صديقة للبيئة، وكذلك الحد من استهلاك الكهرباء بشكل مبالغ فيه.

ما اوجه الخدمات المتوافرة في مشروعات اورا

الجانب الترفيهي يأتي على رأس اولويات شركة اورا فعلى سبيل المثال ستجد في مشروع زد الشيخ زايد حديقة ضخمة وهي حديقة زد بارك والممتدة على مساحة 65 فدان، والتي تم تجهيزها بشكل كامل، فضلاً عن أنه قد تم التعاقد مع عمرو منسي المدير التنفيذي لمهرجان الجونة لإدارة الحديقة، وذلك لإتاحة فاعليات رياضية، وفنية، وترفيهية بها على مدار العام.

بجانب أيضاً الاهتمام الكبير بالشق الرياضي، الذي يعتبره نجيب ساويرس عنصراً أساسياً في مشروعاته وليس ثانوياً؛ لذلك يعريه اهمية قصوى، وهو ما يتضخ من خلال مشروع زد ايست، وذلك بإقامة نادي رياضي كبير وذلك لإعداد جيل متميز في شتى المجالات.

ومن أسباب نجاح مشروعات شركة اورا ايضاً انها تحقق مراحل متقدمة سواء في الانشاءات او الحجز وذلك للثقة الكبيرة بين العملاء والشركة، خاصة انها تتعامل مع اكبر شركات الانشاءات من خلال مشروعاتها، ففي مشروع ابراج زد على سبيل المثال تتعاون مع شركة اوراسكوم لتنفيذ المرحلة الاولى بقيمة 5 مليارات جنيه، وكذلك التعاون من خلال شركة ريدكون للتعمير وشركة رواد الهندسة المعمارية لأعمال المقاولات.

والجدير بالذكر أن المهندس نجيب ساويرس كان يعمل في مجال الاتصالات ثم اتجه نحو الاستثمار في الذهب، والمقصود هنا ليس شراء الذهب، بل الحصول على رخصة للعمل في المناجم، وعمل دراسات واستخراج الذهب وهو الامر الذي قد يستغرق من 8 حتى 10 سنوات، وتعاون في هذا المجال مع العديد من الشركات المنتجة في هذا الاطار.