حملة تفتيشية على مصانع الأغذية بالعاشر من رمضان فى الشرقية

حملة تفتيشية على مصانع الأغذية بالعاشر من رمضان فى الشرقية
وكيل وزارة الصحة بالشرقية
https://www.sba7egypt.com/?p=369595
zafta
موقع صباح مصر
zafta

شن الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة فى الشرقية حملة تفتيشية موسعة بالتنسيق مع فريق مفتشى الأغذية بالإدارات الصحية بالعاشر من رمضان وفريق مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية للمرور علي مصانع الأغذية بمدينة العاشر من رمضان، وأسفرت الحملة عن ضبط ما يقارب من 5 طن أغذية فاسدة وغلق مصنع لوجود خطر داهم على صحة المواطنين.

 

وذلك تنفيذا لتعليمات كل من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ومديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، على ضرورة بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على المنشآت الغذائية، لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين بالمحافظة، وخاصة مع حلول ذكري المولد النبوي الشريف، وما تتعرض له البلاد فى الفترة الحالية من مواجهة فيروسات وضرورة إتخاذ الإجراءات الإحترازية.

وأسفرت جهود الحملة من وجود مصنع للصناعات الغذائية، مستوفي للاشتراطات الصحية، وتم سحب ٥ عينات أغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحياتها للاستهلاك الآدمي، كما تقدم هشام مسعود بكل الشكر والإحترام لإدارة المصنع لحرصها على الإلتزام بالإجراءات الوقائية وصحة وسلامة العاملين بالمصنع وكذلك المواطنين، وتوفير منتج غذائى أمن.

كما تفقد مسعود خلال حملته مصنع آخر للطحينة، وتبين أثناء التفتيش عدم تطبيق الإجراءات الوقائية داخل المصنع، مع وجود نقص شديد في الاشتراطات الصحية به، مما يعرض حياة العاملين والمواطنين للخطر، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، ومخاطبة الجهات المختصة لغلق المصنع.

كما تم إعدام 950 كجم طحينة وهوالك إنتاج لوجود تغير فى طبيعتها، وضبط 3,8 طن طحينة لتعبئتها في عبوات سبق إستعمالها، وسحب 2 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحياتها للاستهلاك الادمي، وتحرير 9 محاضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة.

وناشد وكيل وزارة الصحة بالشرقية المواطنين على ضرورة تحرى الدقة في إختيار المنتجات الغذائية من مصادر موثوقة، حفاظاً علي صحتهم وسلامتهم، مع ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية خلال الفترة الحالية.

وأكد وكيل الوزارة علي ضرورة إستمرار الحملات المكثفة علي كافة المنشآت الغذائية وغيرها من المنشآت الأخري بالمحافظة، وضبط المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية الصارمه تجاههم، للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين بالمحافظة، وضمان وصول غذاء أمن للمواطنين.

اقرأ ايضا

بالصور السيطرة على حريق هائل نشب في منزل أعلى مركز دهانات بقرية الشعراء بدمياط