حملات تموينية في البحيرة تضبط 23 مخبز لإنتاجها خبز مخالف

حملات تموينية في البحيرة تضبط 23 مخبز لإنتاجها خبز مخالف
https://www.sba7egypt.com/?p=522836
zafta
موقع صباح مصر
zafta

تنفيذاً لتوجيهات محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة، علي ضرورة تكثيف الحملات التموينية على جميع الأسواق والمخابز والمحال التجارية، لمواجهة أى مخالفات أو بيع السلع المدعمة والمنتهية الصلاحية، مشددا على ضرورة التأكد من جودة السلع المعروضة بالمحال التجارية ومطابقتها للمواصفات مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

وفقاً لتلك التعليمات قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع مباحث التموين بشن حملات تموينية على جميع الأسواق بمراكز رشيد وكوم حمادة و الدلنجات.

نتائج الحملة التموينية

وقد أسفرت نتائج هذه الحملات عن ضبط 23 مخبز لانتاجها خبز مخالف للمواصفات المحددة من الجهات المختصة، وضبط 14 كجم لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي، وتهريب 180شيكارة دقيق مدعم لبيعه فى السوق السوداء لتحقيق مكاسب غير مشروعه، وكذلك تحرير محضر ذبح خارج المجزر لأحد محلات الجزاره.

تحرير المحاضر اللازمة

كما تمكنت الحملة من تحرير محضر تجميع 100 كيلو سكر تموينى حكومى مدعم تمهيدا لبيعه فى السوق السوداء لتحقيق مكاسب غير مشروعة، وضبط كمية من اللحوم المفرومة داخل أحد المطاعم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم ضبط لحوم ذبح خارج المجز وتم تحرير محضر عدم تمكين من ضبط اللحوم.

وكذلك قامت الحملة بتحرير 7 محاضر مخالفة لعدم الإعلان عن مواعيد العمل ووزن وسعر الرغيف بالمخابز، وعدم توفر سجل زيارات وقت المرور علي المخبز وعدم نظافه أدوات العجين،‏ وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين وتم إحالة محاضر الضبط إلى النيابات المختصة.

وقامت الحملة الرقابية تحت إشراف المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين والعميد وجدى الصيرفى رئيس مباحث التموين وسمير البلكيمى مدير إدارة التجارة الداخلية بالبحيرة.