اخبار المحافظات

حملات تموينية تضبط مصنع مواد غذائية بدون ترخيص في المنوفية

تشهد محافظة المنوفية شن حملات تموينية مكبرة تستهدف الأسواق والمصانع والمحال التجارية بغرض الرقابة والإشراف على عمليات البيع وتقييم كفاءة المنتج، والتصدي للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنهم.

حيث تمكنت مباحث التموين بمديرية أمن المنوفية من ضبط مصنع مواد غذائية، وآخر لتعبئة الأعلاف يداران بدون ترخيص واستخدام علامة تجارية غير مسجلة، إلى جانب حيازة مستلزمات إنتاج مجهولة المصدر بدون مستندات أو فواتير.

فيما قام رجال المباحث بمصادرة 85 طن ذرة صفراء، و 12 طن نخالة خشنة، فضلاً عن التحفظ على 9 طن كسب فول صويا، و3 طن أرز طعام، وطن بوردة بلاط، و 200 شيكارة دقيق، تحمل ماركات وهمية غير مسجلة.

وصرح رئيس قسم مباحث التموين بالمحافظة أن الأجهزة المعنية تمكنت من ضبط (408) قضية تموينية بجميع مراكز ومدن المحافظة وتحرير المحاضر اللازمة، وذلك في الفترة من 22 حتى 30 نوفمبر الماضي، تتنوع ما بين قضايا غش تجاري، وعدم الإعلان عن الأسعار، ونقص وزن الخبز، وبين بيع السجائر بأزيد من سعرها، وعدم مزاولة النشاط في مواعيد العمل الرسمية، وإدارة منشأة بدون ترخيص.

فيما تم ضبط مصنع للملابس الجاهزة يدار كذلك بدون ترخيص باستخدام علامة تجارية وهمية، مصادرة 4 طن قماش، و10 آلاف بنطلون رجالي مسجلين بعلامة وهمية، إلى جانب 11 ماكينة خياطة، و 36 بكرة خيط.

اقرأ أيضاً:

ضبط 5 أطنان مخلفات بشوارع الحسنة في شمال سيناء

داليا عادل

Recent Posts

تحسن نسبي في حالة الطقس حتى نهاية الاسبوع بدمياط

اكدت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم على تحسن نسبي في حالة الطقس حتى نهاية الاسبوع…

45 دقيقة ago

غدًا الأحد انخفاض طفيف في درجات الحرارة على دمياط مع تحسن حالة الطقس

كشفت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم عن انخفاض طفيف في درجات الحرارة على دمياط والسواحل…

ساعتين ago