حسن الشيباني يتفقد المشروعات الجديدة بمدينة الحمام في مطروح

حسن الشيباني يتفقد المشروعات الجديدة بمدينة الحمام في مطروح
https://www.sba7egypt.com/?p=188023
نها رضوان
موقع صباح مصر
نها رضوان

أعلنت مديرية التموين و التجارة الداخلية بمطروح، قيام حملة تفتيشية والمرور على مركز و مدينة الحمام، بالإضافة إلى تفقد المشروعات الجاهزة تمهيدا للافتتاح الرئاسي.

وقام حسن كمال الشيباني، وكيل المديرية و القائم بأعمال مدير التموين بمطروح، يرافقه زكريا غنيم، مدير الرقابة التموينية بالمديرية بالمرور على مركز و مدينة الحمام لتفقد الحالة التموينية بالمركز، و التأكد من قيام المخابز البلدية العاملة هناك بالعمل على الوجه المعتاد، و جودة و مطابقة الخبز المنتج منها و المقدم للمواطنين، بالإضافة إلى قيام باقي الأنشطة التموينية من مستودعات دقيق وبوتاجاز و محلات البدالين التموينيين بالقيام بعملها المعتاد على أكمل وجه.

و كذلك تم المرور على جميع محطات خدمة و تموين السيارات الواقعة على الطريق الساحلي من مدينة مرسى مطروح و حتى مدينة الحمام.
كما تفقد حسن الشيباني، صومعة تخزين الغلال المقامة بمنطقة الشمامة التابعة لمركز الحمام و التي تم إنشاؤها على مساحة 6000 م و ذات سعة تخزينية قدرها 45 ألف طن قمح بتكلفة قدرها 130 مليون جنيع، و هذه الصومعة تكفي لتخزين كميات القمح المنزرع بمطروح التي يتم توريدها سنويا، التي تقدر بنحو 40 ألف طن قمح و تكفي استهلاك المحافظة سنويا من الدقيق البلدي المدعم، إذ أن إجمالي الإستهلاك يتراوح بين 40 ألف طن الى 48 ألف طن خلال العام وبذلك يمكن الاكتفاء الذاتي لمحافظة مطروح من الأقماح المستهلكة في إنتاج رغيف الخبز بالمحافظة و قد تم توصيل طريق أسفلت من الشارع الدولي إلى الصومعة لمسافة 11 كم على نفقة المحافظة .
و الجدير بالذكر أن هذه الصومعة التي تعد صرحا عظيما في محافظة مطروح من المشروعات الجاهزة للافتتاح الرئاسي في الأيام القليلة القادمة.