توقيع بروتوكول تعاون لتدريب 280 من ذوي الإعاقة بسوهاج

توقيع بروتوكول تعاون لتدريب 280 من ذوي الإعاقة بسوهاج
https://www.sba7egypt.com/?p=413289
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

شهدت محافظة سوهاج، اليوم الخميس، توقيع بروتوكول تعاون تدريبي ل 280 من ذوي الإعاقة ومن فئة الشباب والفتيات، ومتابعة تنفيذها على أرض الواقع.

حيث أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أن توقيع هذا البروتوكول يأتي ضمن جهود المحافظة لدعم فئة الشباب وذوي الإعاقة، مشيراً إلى أن توقيع هذا البروتوكول تم بحضور الدكتور هشام أحمد أبو زيد وكيل وزارة القوى العاملة، وحسن ابراهيم إسماعيل مدير مصنع “الأصلي”، وطه يوسف عبد الرحمن مدير شركة “تراست”.

كما أشار محافظ سوهاج إلى أن البرنامج التدريبي الذي يستهدف بدوره فئة الشباب وذوي الإعاقة تم الاتفاق عليه بالتنسيق بين مديرية القوى العاملة بالمحافظة، وبين إحدى شركات البرمجيات والصيانة، علاوةً على إحدى المصانع الكائن مقرها بالمنطقة الصناعية بغرب جرجا، لافتاً إلى أن البرنامج يسعى إلى تدريب إجمالي 100 شاب وفتاة من ذوي الإعاقة على مهن معينة تشمل: نجارة الأثاث والتلي والمشغولات اليدوية، والستائر، علاوةً على وظائف صيانة الحاسب الآلي، وأجهزة المحمول، والسباكة الصحية.

وأضاف أن هذا البرنامج يراعي ملائمة نوعية التدريب مع نوعية ودرجة الإعاقة لدى المتدرب ومؤهله الدراسي، حيث يستغرق البرنامج إجمالي 100 ساعة تدريبية، وفقاً للمناهج المعتمدة، لافتاً إلى أنه يستغرق 6 أشهر بدءاً من شهر فبراير المقبل، مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

اقرأ أيضاً: