اخبار المحافظات

توزيع وجبات غذائية على طلاب المعاهد الأزهرية بدءاً من الغد

تعلن منطقة الأقصر الأزهرية عن قيامها بـ توزيع وجبات غذائية على طلاب المعاهد الأزهرية بدءاً من الأربعاء الموافق 2 ديسمبر 2020،وبدء توزيع الوجبة الجافة صباح يوم الأحد الموافق 6 من ذات الشهر.

وصرح يحيي الريس مدير عام الإدارة العامة للتغذية بمشيخة الأزهر أن وجبة المرحلة التمهيدي والإعدادي تكون عبارة عن بسكويت بالعجوة، فيما ستتضمن الوجبة الجافة للمرحلة الابتدائية “حلاوة طحينينة، جبنة نستون، مربى، قطعتي خبز فينو”، مؤكداً على سلامة وصحة الغذاء، حيث تم أخذ عينات منه وتحليلها بمختلف المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة.

وفي ضوء التزام المحافظة بالإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، شدد نور الدين محمد حساني مدير قسم التغذية بالأزهر على التزام مشرفي التغيذ بارتداء الجاونات والكمامات منعاً لانتقال العدوى، فضلاً عن التأكد من وجود الشهادات الصحية المعتمدة، مشيراً إلى دور شيوخ المعاهد في الالتزام بتلك التدابير والضوابط المشار إليها.

كما قام أحمد عبادي مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب بالأقصر الأزهرية بدوره بعمل جولة تفقدية لمجمع معاهد الزينية للإشراف على سير العملية التعليمية، والتأكد من التزام المعلمين بالمناهج الدراسية المقررة، علاوةً على الالتزام بالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات والمحافظة على وجود مسافات بينية بين الطلاب وعدم استخدام أدوات الغير.

الوجبات الغذائية

اقرأ أيضاً:

مبادرة المنوفية لـ الكشف عن فيروس سي لطلاب المدارس

داليا عادل

Recent Posts

استقرار أسعار الدينار الكويتي اليوم الاثنين 20-5-2024 في مقابل الجنيه المصري

استقرار واضح في أسعار تداول الدينار الكويتي بحسب التعامل الرسمي على الجنيه المصري، خلال الفترة الحالية، وتعرض بوابتنا احدث…

7 دقائق ago

اراء متابينة عن مستوى امتحان الهندسة في الشهادة الإعدادية بدمياط الترم الثاني 2024

تباينت واختلفت اراء طلاب الشهادة الإعدادية بدمياط، اليوم الإثنين بعد اداء امتحان الهندسة في ثالث…

11 دقيقة ago