اخبار المحافظات

تنظيم مبادرة تحت عنوان “صيادي مصر” اليوم في بورسعيد

شهد اللواء عادل غضبان محافظ بورسعيد ، اليوم السبت، استقبال محمد سعفان وزير القوى العاملة، لإطلاق مبادرة تحمل عنوان “صيادي مصر”بمحافظة بورسعيد، بهدف دعم صغار الصيادين.

 

يأتي ذلك وفقاً لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم صغار الصيادين، الذين يصل عددهم 50 ألفاً على مستوى كافة محافظات الجمهورية، حيث يشارك في تلك المبادرة التي تقام بالمركز الثقافي بحي الشرق عدد من القيادات التنفيذية والصيادين.

حيث تستهدف تلك المبادرة تقديم وتطوير مختلف الخدمات الصحية والاجتماعية لفئة العمالة الغير منتظمة، في سبيل رفع مستوى معيشتهم وتوفير فرص عمل لهم، علاوةً على منحهم بوليصة تأمين ضد حوادث وإصابات عمليات الصيد.

والجدير بالذكر أن عقد المحافظ اجتماعاً مع وزير القوى العاملة من أجل مناقشة بعض القضايا التي تتعلق بالفئة العمالية، والجهود المبذولة لتوفير فرص عمل جديدة لهم، علاوةً على بحث آليات تمويل المشروعات الشبابية الصغيرة والمتناهية الصغر.

حيث أشار محمد سعفان إلى أن برنامج عمل وزارة القوى العاملة يهدف إلى خلق فرص عمل للشباب من خلال توثيق التعاون مع المستثمرين وأصحاب الأعمال.

ومن المتوقع أن تشمل زيارة وزير القوى العاملة حضور المؤتمر الذي يحمل عنوان “المساواة بين الجنسين”، إلى جانب الاشتراك في فعاليات مؤتمر “احمي نفسك” التي تنظمها مبادرة “السلامة والصحة”، لمناقشة القضايا التي تتعلق بقطاعات الغزل والنسيج ، والملابس الجاهزة، والسياحة، والبتروكيمياويات.

اقرأ ايضا

محافظة بورسعيد تستقبل وفد الكنائس والمدارس الكاثوليك لتهنئة المحافظ بجائزة أفضل محافظ عربي

داليا عادل

Recent Posts

ننشر تفاصيل أسعار الريال السعودي اليوم الاثنين 20-5-2024 بالتعاملات الرسميه في البنوك

ننشر التفاصيل الكامله عن أسعار الريال السعودي بحسب التعامل الرسمي في البنوك مقابل الجنيه، بمستهل التعاملات عبر…

28 دقيقة ago

استقرار أسعار الأسماك واللحوم اليوم الاثنين 20-5-2024 بالاسواق المصرية

استقرار واضح وملحوظ بجميع أسعار الأسماك واللحوم في اسواق مصر، بجانب التحسن في التعاملات السوقيه، حيث تعرض بوابتنا احدث…

ساعة واحدة ago