تموين كفر الشيخ يضبط كمية من الدقيق المدعم لبيعه بالسوق السوداء

تموين كفر الشيخ يضبط كمية من الدقيق المدعم لبيعه بالسوق السوداء
ضبط كمية من الدقيق المدعم لبيعه بالسوق السوداء فى كفر الشيخ
https://www.sba7egypt.com/?p=412946
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تلقى مدير إدارة تموين الحامول بمحافظة كفر الشيخ معلومات تفيد تجميع إحدى السيدات لكميات من الدقيق البلدي المدعم، بغرض بيعها في السوق السوداء، بهدف تحقيق أرباح مالية غير مشروعة.

 

وعلى الفور قامت الأجهزة المعنية بشن حملة رقابية مفاجئة، والتي تمكنت بدورها من ضبط 10 أجولة دقيق بلدي مدعم ومحظور تداوله خارج منظومة الخبز، وذلك قبل القيام ببيعها على جمهور المستهلكين، حيث يزن الجوال الواحد 50 كيلو جرام، ليصل إجمالي الكمية المضبوطة حوالي نصف طن.

وبناءاً عليه مصادرة الكمية المضبوطة تحت تصرف النيابة العامة، وتحرير محضر برقم 127 لعام 2021 جنح أمن دولة طوارئ بمركز شرطة الحامول لعرضه على النيابة العامة لاستكمال التحقيق، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وتستمر محافظة كفر الشيخ في شنها للحملات الرقابية المختلفة بالتنسيق مع كافة الأجهزة والجهات المعنية، لاستهداف المحال التجارية والأسواق والمخابز، من أجل التأكد من جودة المنتج، والتزامه بكافة المعايير والمواصفات المنصوص عليها قانوناً، والحفاظ على استقرار السعر الرسمي، مع التصدي لكافة جرائم الغش التجاري والتدليس، دون تهاون أو تقاعس، مع تعرض المخالفين للمسائلة القانونية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، وحمايةً لحقوق المستهلكين.

كما تستهدف تلك الحملات التأكد من التطبيق الكامل للإجراءات الاحترازية التي شددت عليها وزارة الصحة، في إطار مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا