تموين القليوبية يضبط 60 أسطوانة أكسجين قبل البيع بالسوق السوداء

تموين القليوبية يضبط 60 أسطوانة أكسجين قبل البيع بالسوق السوداء
ضبط 60 أسطوانة أكسجين قبل البيع بالسوق السوداء بالقليوبية
https://www.sba7egypt.com/?p=413848
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

نجحت مباحث تموين القليوبية، اليوم الجمعة، من ضبط 60 أسطوانة أكسجين قبل بيعها بالسوق السوداء، بهدف تحقيق أرباح مالية غير مشروعة.

 

تعود الواقعة عندما تلقى اللواء فخر الدين العربي مدير الأمن بمحافظة القليوبية، إخطاراً من العقيد محمد غيته رئيس مباحث التموين، يفيد بورود معلومات تشير إلى قيام صاح إحدى شركات لتجارة وتوزيع الغازات الصناعية بتخزين كميات من أسطوانات الأكسجين، من أجل عرضها للبيع على جمهور المستهلكين بالسوق السوداء، من أجل الاستفادة من فارق السعر، وتحقيق مبالغ مالية.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث، والانتقال إلى المصنع محل البلاغ، وتمكنت الأجهزة المعنية من ضبط حوالي 60 أسطوانة أكسجين بحيازة صاحب الشركة، وبناءاً عليه تم إلقاء القبض على المتهم، ومصادرة الأسطوانات المضبوطة.

وبمواجهة المتهم أقر بارتكابه الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة لإحالته للنيابة العامة التي تتولى التحقيق، مع اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة حيال المتهم.

وفي سياق متصل تمكنت أجهزة مباحث تموين المحافظة، اليوم، من ضبط حوالي 23 ألف و 485 طن ما بين زيت طعام وخل وطحينة معبأة بداخل جراكن مجهولة المصدر بحيازة مالك مصنع لتعبئة السلع الغذائية، من أجل بيعها وطرحها الأسواق.

كما نجحت جهود رجال المباحث من ضبط مدير مسئول عن أحد المخابز البلدي، وبحيازته مبلغ 8 ملايين و 950 ألف و 858 جنيه من أموال الدعم بطرق غير مشروعة، وبناءاً عليه تحررت المحاضر اللازمة لإحالتها للنيابة العامة.

اقرا أيضا