تعقيم طلاب الثانوية العامة من خلال بوابات تعقيم وقائية بالمنوفية

تعقيم طلاب الثانوية العامة من خلال بوابات تعقيم وقائية بالمنوفية
تعقيم طلاب الثانوية العامة من خلال بوابات تعقيم وقائية بالمنوفية
https://www.sba7egypt.com/?p=294585
مها ممدوح
موقع صباح مصر
مها ممدوح

انضم إلى اللجان العديد من طلاب المدارس الثانوية من محافظة المنوفية، بإجمالي 32.000 و 305 طالبًا تقدموا بطلبات لـ 101 لجنة أساسية و 19 لجنة، وتم دخلوهم بوابة التعقيم وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل الشرطة الوقائية. لتعامل مع انتشار فيروس كورونا. حيث لم يسمح لأي طالب أو مراقب بالجلوس في الامتحانات إلا بعد التعقيم وارتداء الكمامة.

 

أصدر اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون محافظ المنوفية توجيهات عامة لرؤساء وحدات الوحدات المحلية والمدن والأحياء ومديريى التربية والتعليم بالمنوفية لمنع تجمعات المواطنين أو أسر الطلاب خارج مقر اللجان. الدائرة الانتخابية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وجميع الجهات المعنية، مع التأكيد على توفير أجواء آمنة وهادئة بالقرب من المقر الرئيسي وتحقيق أقصى مستويات السلامة لطلابنا للوصول إليهم من أجل السلامة في تلك المرحلة واتخاذ الإجراءات القانونية بعد حصل.
يندرج هذا في نطاق توجيهات المحافظ منوفية لحماية صحة وسلامة المواطنين في ضوء تداعيات انتشار فيروس كورونا وانتشار العدوى وضرورة الحد من انتظام عملية امتحانات المرحلة الثانوية. الالتزام بالتدابير الوقائية والوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب.

 

من جانب آخر أكد المهندس أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن التنسيق قد تم مع خدمة الإسعاف لتوفير سيارات الإسعاف في جميع الأقسام التعليمية، وكذلك التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب وزائر لكل لجنة. للتعامل فوراً في حالة الطوارئ، مشيراً إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان هو 32 ألفاً و 305 طلاب تم توزيعهم على 101 لجنة أساسية و 19 لجنة احتياطية. الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 ستبدأ من 21 يونيو إلى 21 يوليو المقبل.

اقرأ أيضاً

مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.. ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية الآن