تعرف على الأم المثالية بالقليوبية.. أرملة منذ 28 عاما ورفضت الزواج لتربية بناتها

تعرف على الأم المثالية بالقليوبية.. أرملة منذ 28 عاما ورفضت الزواج لتربية بناتها
https://www.sba7egypt.com/?p=118841
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت وزارة التضامن بالإعلان عن أسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية اليوم الاثنين، وقد فازت “عصمت مهدي محمد خفاجي” 59 عاما، بالأم المثالية عن القليوبية وهى من مدينة القناطر الخيرية، أرملة منذ 28 عاما وحاصلة على بكالوريوس تجارة، وتعمل مشرفة بحضانة.

 

حيث عاشت الأم حياة قاسية، فقد تزوجت ورزقها الله بطفلتها الأولى، وأثناء حملها بطفلتها الثانية اكتشف الزوج مرضه، حيث كان يعانى من (سرطان الرئة) وبدأت رحلة العلاج فقاموا بعملية استئصال جانب من الرئة وبعدها بدأت رحلة العلاج الكيميائى.

وبعد صراع مع المرض توفى الزوج تاركا الابنة الأولى تبلغ من العمر أربع سنوات، والابنة الثانية ثلاث سنوات، ورفضت الأم الزواج مرة أخرى وعكفت على تربية بناتها ورعايتهم، واهتمت الأم بتعليم بناتها وحرصت على استكمال تعليمها وحصلت الأم على بكالوريوس تجارة.

وقد تخرجت إبنتها الكبري من كلية سياحة وفنادق وتزوجت، وتخرجت الابنة الثانية وحصلت على بكالوريوس خدمة اجتماعية وتزوجت ولا تعمل، وما زال عطاء الأم مستمرا تجاه بناتها وأحفادها.

حيث قالت “عصمت”، الأم المثالية الأولى على مستوى المحافظة والسابعة على مستوى الجمهورية، إن إعلانها الأولى على مستوى محافظة القليوبية للأم المثالية هو تكريم لقصة الكفاح التى عاشتها بعد وفاة زوجها منذ 28 عاما، مشيرة إلى أنها لم تتخيل قط أنها ستقف أمام الرئيس السيسي لتكريمها، وقالت “دا حلم وكفاح 28 سنة ميكتبش على ورق”.

كما قالت “عصمت” (بس جميل جدا لما تحس إن حد حاسس بيك وبيقولك برافو، ودى دفعة كبيرة جدا من الرئيس والوزارة، وكل اللى بتمناه إن يكون الواحد أدى واجبه على أكمل وجه ومقصرتش)، وأضافت: (الرئيس أكد إنسانيته بمواقفه الكثيرة، وأنا أول ما سمعت اسمى ضمن الفائزين عيطت).