اخبار المحافظات

تحويل أغطية البلاعات من حديد الزهر إلى خرسانة في القليوبية

تشهد محافظة القليوبية قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتحويل أغطية البلاعات المصنوعة من حديد الزهر إلى خرسانة تفادياً لحوادث السرقة.

 

أسباب القرار

وصرح من جانبه الدكتور مصطفى مجاهد رئيس مجلس الإدارة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي والعضو المنتدب أن الشركة قد لجأت لهذا القرار بتغيير خامات التصنيع من خامات الزهر إلى الخرسانة المسلحة بسبب ما تعانيه المحافظة من كثرة جرائم السرقة، معللاً ذلك بأن تكلفة الغطاء الخرساني يبلغ نسبة 20% من تكلفة الغطاء الحديد.

فيما أضاف رئيس مجلس إدارة الشركة أن القرار الذي اتخذته الشركة يستهدف الحفاظ على أرواح المواطنين وتقليل الخسائر المادية التي تتكبدها الشركة نتيجة حوادث السرقة أغطية البلاعات، خلافاً لإتلاف الممتلكات العامة وتلويث البيئة، مشيراً إلى أن فريق ورش الصيانة بالشركة قامت بالاعتماد على الجهود والقدرات الذاتية للعاملين بها في تصنيع الأغطية الخرسانية الجديدة، والتأكد من مدى نجاحها وكفاءتها في تحقيق أفضل النتائج.

جهود شركة المياه

وفي سياق متصل لجهود شركة مياه الشرب والصرف الصحي في مواجهة سقوط الأمطار التي شهدها بعضاً من محافظات ، فقد قامت الشركة على تفقد عدداً من الشوارع، بشهر نوفمبر الماضي، لمتابعة أعمال جهود سحب مياه الأمطار من الشارع، فيما قامت بدفع أكثر من 260 معدة ، و17 سيارة شفط، إلى جانب 5 سيارات مدمجة، والتي استهدفت التعامل أولاً بأول مع أي تجمعات لمياه الأمطار.

اقرأ أيضا

داليا عادل

Recent Posts

ارتفاع نسبي في درجات الحرارة بداية من الخميس المقبل بدمياط

اكدت توقعات الارصاد الجوية، على ارتفاع نسبي في درجات الحرارة، على جميع مدن وقرى دمياط،…

40 دقيقة ago

اغلاق مجموعة من الجراجات المخالفة في مدينة رأس البر بدمياط

كشف المحاسب وليد الشهاوي، رئيس محلية رأس البر بدمياط، اليوم عن تنفيذ حملات مكبرة خلال…

ساعتين ago