تحرير محاضر ببيع كمامات مجهولة المصدر بأحد المحال في بورسعيد

تحرير محاضر ببيع كمامات مجهولة المصدر بأحد المحال في بورسعيد
ارتداء الكمامات
https://www.sba7egypt.com/?p=413961
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تمكنت أجهزة مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد من ضبط كميات كبيرة من الكمامات مجهولة المصدر بحي الشرق، تمهيداً لطرحها بالأسواق.

 

حيث قامت المديرية من شن حملة تموينية بنطاق المحافظة برئاسة ناصر ثابت، وتحت إشراف محمد عوض وكيل المديرية لاستهداف مختلف الأسواق والمحال التجارية، بهدف التأكد من صلاحية وجودة المنتجات والسلع الغذائية، والتزامها بكافة المعايير والمواصفات المنصوص عليها قانوناً، والصتدي لجرائم الغش التجاري، حرصاً على حياة وصحة المواطنين.

فيما صرح خالد فهمي مدير الرقابة التموينية أن الحملة قد تمكنت من ضبط 2000 كمامة مجهولة المصدر غير مسجل بها أي بيانات أو فواتير تدل على مصدرها، بحيازة أحد المحال التجارية بحي الشرق، من أجل بيعها على جمهور المستهلكين، بدون أي تصريح من وزارة الصحة أو الجهات المختصة، مشيراً إلى أن الكمامات غير مطابقة للمواصفات الطبية القياسية.

وبناءاً عليه تم تحرير محضر برقم 168/2021 جنح الشرق، ومصادرة الكمامات المضبوطة، وإحالة المحضر للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات، واتخاذ اللازم حيال صاحب المحل.

وفي سياق متصل أعلنت موانئ بور سعيد التابعة لهيئة قناة السويس ، اليوم الجمعة، عن استقبال ميناء غرب بور سعيد للسفينة (AQASIA)، من أجل القيام بشحن كمية 3100 طن صودا كاوية من الميناء، مشيرةً إلى التنسيق بين مختلف الجهات المعنية لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء.

إقرأ أيضاً

استقبال مستشفى العريش لدفعة جديدة من أطباء الجامعات للعلاج بالمجان